وزير الإسكان يستعرض خطة تصدير العقار والمقاولات بملتقى بناة مصر أبريل المقبل

aiBANK

يشارك الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، في فعاليات ملتقى بناة مصر في دورته الخامسة، التي تنطلق في 21 إبريل المقبل، تحت عنوان “تصدير المقاولات والعقار المصري.. مستقبل جديد للاستثمار”.

وسيسعرض الوزير، خلال الملتقى، خطة الدولة لتصدير العقارات والمقاولات في ظل التطور الكبير الذي يشهده قطاع التشييد والبناء المصري.

E-Bank

ويشارك وزير الإسكان في الجلسة الرئيسية للملتقى بجانب مجموعة من الوزراء لمناقشة آليات تحقيق التكامل بين البلدان الإفريقية والعربية في قطاع التشييد والبناء في ظل الاحتياج الكبير لتلك البلدان الى إنشاء بنية تحتية كبيرة في كافة مجالاتها المختلفة.

وستشمل المناقشات قدرة الشركات المصرية على اقتناص حصة جيدة من تلك الأعمال مدعومة بالنجاحات التي حققتها في تنفيذ المشروعات القومية، والتي خلقت جيلا جديدا من شركات المقاولات، قادرا على تنفيذ المشروعات وفقا للتوقيتات المحددة والمعايير المطلوبة .

ومن المقرر أن يشهد الوزير حوارًا مجتمعيًا موسعًا مع المشاركين في الملتقى للتعرف على احتياجاتهم في خطة تصدير العقار والمقاولات، تمهيدًا لوضع خطة موحدة تضمن تنفيذ استراتيجية التصدير بأفضل صورة ممكنة.

وينظم فعاليات الملتقى كل من الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء -الذي يضم في عضويته 30 ألف شركة- وشعبة الاستثمار العقاري- التي تضم جميع المطورين العقاريين- بالتعاون مع وكالة إكسلانت لتنظيم المؤتمرات والمعارض.

وسيناقش الملتقى العديد من الملفات والأطروحات الجديدة لتسويق العقارات والتي تتناسب مع التطور التكنولوجي في عمليات البناء واندماج منظومة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عمليات التسويق وفتح أسواق جديدة ودفع عمليات البيع والشراء.

وسيتم استعراض القوى المتنامية لشركات المقاولات المصرية وارتفاع أعداد شركات المقاولات المصرية العاملة بالخارج بعد تحقيق عدد منها نجاحات استثنائية على مستوى عمليات البناء العمراني وإنشاء الطرق.

وسيشارك في الملتقى أكثر من 800 قيادة كبرى من شركات المقاولات والمؤسسات المالية وشركات مواد البناء والتطوير العقاري وإدارة المشروعات العربية والدولية، بهدف تعزيز قنوات التواصل مع أبرز رواد قطاع التشييد والبناء وتبادل أحدث الخبرات وأفضل الممارسات ورسم ملامح المستقبل.

الرابط المختصر