60 شركة في المعرض والخبراء بالمؤتمر.. أجندة فاعليات سيتي سكيب مصر

aiBANK

كشفت شركة «إنفورما الشرق الأوسط»، المنظمة لفعاليات معرض «سيتي سكيب»، تفاصيل فاعليتها المقبلة التي ستقام في مصر بمركز مصر للمعارض الدولية على مدى يومي 24 و25 مارس المقبل، وذلك قبل انطلاق فعاليات المعرض في الفترة بين يومي 27 و30 من نفس الشهر.

ويركز المؤتمر في مصر على “تنشيط السوق العقارية وإعادة ترسيخ الثقة”، حيث ستسلط مجموعة من الممثلين عن الهيئات الحكومية والخبراء والجهات المؤثرة في السوق الضوء على الرؤية الاستراتيجية الرامية للوصول بالسوق العقارية المصرية إلى مرحلة النضج.

E-Bank

وخلال اليوم الأول، للمؤتمر الذي يأتي تحت شعار “تنشيط السوق العقارية وإعادة ترسيخ الثقة”، سيتناول المتحدثون في القاهرة توجهات ومؤشرات السوق، والخطوات الأساسية الرامية لجذب المستثمرين، وسبل إنشاء سوق ناضجة للرهن العقاري.

وسيشهد المؤتمر عقد جلسات نقاشية خاصة تتمحور حول قطاعات الضيافة والسياحة والتنمية الصناعية، وسينتقل التركيز في اليوم الثاني نحو مواضيع الاستدامة والتصاميم المبتكرة والتكنولوجيا، حيث ستركز الجلسات النقاشية على قطاعي المكاتب وتجارة التجزئة، إلى جانب الاستدامة وتنسيق الحدائق وإدارة النفايات.

وتتنوع أنشطة المعرض بين عنوانين عريضين رئيسيين – يتناول أحدهما الاستراتيجية العامة للسوق، بينما يتطرق الآخر للهندسة المعمارية والتصميم والتكنولوجيا المؤثرة على التنمية في مصر.

ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 250 شركة متخصصة في القطاع لتبادل المعلومات والمعرفة والتوجهات وفرص العمل.

وستتعمّق نقاشات الفعالية في استكشاف التوجهات الناشئة، حيث تم تخصيص جلسة كاملة تناقش إعادة تشغيل النظام والخطوات الرئيسية لإعادة تنشيط السوق واستقطاب المستثمرين وغيرها من المواضيع ذات الأهمية.

وسيشارك في الفاعليات مجموعة من واسعة من الخبراء ومنهم نبيل عماشة، الرئيس التنفيذي السابق في ’إعمار مصر‘؛ وهشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى؛ وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة ’سيتي إيدج‘ للتطوير العقاري؛ وطارق حجازي، الشريك لدى ’لايم فست بارتنرز‘.

وستتناول الجلسات مناقشة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه السوق العقارية في الوقت الراهن؛ ودور شركات التطوير العقاري والممولين والحكومة في التعاون لتلبية الطلب المتزايد في السوق، ومدى تأثير الظروف الاقتصادية الخارجية على السوق المحلية، والخطوات الرئيسية التي يجب أن تتخذها مختلف الجهات المعنية لضمان سوق أكثر استدامة ونجاحاً للجميع.

ويتضمن جدول الأعمال نقاشاً هاماً حول السبل الكفيلة بمساعدة أفراد الطبقة الوسطى، عبر إقامة سوق ناجحة للتمويل العقاري، حيث سيرأس تلك الجلسة حسن حسين، رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري، وسيشارك فيها كل من ميساء صباح، خبيرة الإسكان والمديرة الإدارية السابقة لمنطقة الشرق الأوسط في معهد الإسكان الميسر؛ ومي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري؛ والمهندس المعماري باهر الشعراوي، المستشار الفني لوزير الإسكان، والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر.

وتضم قائمة شركات التطوير العقاري التي أكدت مشاركتها في الدورة الثامنة من معرض «سيتي سكيب مصر» أكثر من 60 شركة عارضة، من بينها شركة الصفوة وهايد بارك وبالم هيلز وأريستو والفطيم وإيوان وتي إم جي وتطوير مصر ووادي دجلة وشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” وإعمار مصر، وسيتي إيدج وأوراسكوم للتطوير.

الرابط المختصر