PHC 728X90

شراكة بين سَفِلز وسفير للتوسع في الخدمات العقارية بالسوق المصري

بكر بهجت

وقعت شركة سَفِلز العاملة في مجال الاستشارات العقارية، اتفاقية مع شركة سفير المصرية لإدارة العقارات لتأسيس شركة جديدة تتولى التوسع في عمل الشركتين داخل السوق المصرية، وتغطية كامل الخدمات العقارية.

وجاء الإعلان عن هذه الاتفاقية على هامش معرض السوق الدولية للمهنيين العقاريين 2019 “(MIPIM)، الذي يقام سنوياً في مدينة كان الفرنسية، بحضور ستيفن مورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سَفِلز في الشرق الأوسط، وكاتسبي لانجر-باجيت، رئيس سَفِلز‘ في مصر، وجيمس سبارو، الرئيس التنفيذي لشركة سَفِلز في المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وفيليب إنجلبي، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى سَفِلز في المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشيرين بدرالدين، المدير التنفيذي لشركة سفير.

وستتولى الشركة المشتركة الجديدة بحلول شهر مايو القادم مهام إدارة ووكالة وتسويق مشروع التطوير العقاري متعدد الاستخدامات«أركان» الذي يُقام في منطقة غرب القاهرة؛ والذي افتتح عام 2012، وسرعان ما أصبح الوجهة الرئيسية للأعمال وتجارة التجزئة والترفيه في مدينة الشيخ زايد وخارجها.

و«أركان»، عبارة عن مشروع توسع كبير قيد الإنشاء حالياً، وسيكون جاهزاً في الربع الأول من عام 2020، وعند الانتهاء من عملية التوسع، سيشغل المشروع مساحة إجمالية تبلغ 260 ألف متر مربع وسيحتضن 210 متاجر و67 مطعماً و185 غرفة فندقية ومسرحاً بسعة 600 مقعد بالإضافة إلى مساحة 47 ألف متر مربع من المكاتب وموقف لركن السيارات يتسع لـ 4,500 سيارة والكثير غير ذلك من المشاريع الإنمائية المتميزة.

وتعليقاً على الاتفاقية الجديدة، قال كاتسبي لانجر-باجيت، رئيس سَفِلز في مصر: “كانت تجربة سَفِلز في مصر تجربةً ناجحة للغاية حتى الآن، حيث لم يمضِ على حضورنا في مصر سوى بضعة أشهر منذ أن قمنا بإطلاق عملياتنا في شهر ديسمبر 2018، وأعلنا مؤخراً عن إطلاق مشروع ’وَن زمالك‘، أول مشاريعنا السكنية في البلاد، والذي يعد واجهة نهرية متميزة مرتقبة بشدة في القاهرة، وأتاحت لنا هذه التطورات السريعة فرصة مثالية للتوسع إلى أحد الأسواق الجديدة التي تبدي علامات واعدة للتطور.

وتابع أن الشركة تعمل حالياً على تحقيق إنجاز جديد لها من خلال مشروعها الاستراتيجي المشترك مع سفير، والإدارة اللاحقة لمشروع «أركان». ومن المنتظر أن يصبح هذا المشروع الهام، واحداً من أكثر الوجهات السياحية المرغوبة في العاصمة المصرية، مما يستوجب الاستعانة بخبرة عالمية المستوى بهدف إرساء معيار جديد في السوق.

وبدورها، قالت شيرين بدرالدين، المدير التنفيذي لشركة ’سفير‘ لإدارة العقارات: “تولت شركة ’سفير‘ إدارة مشروع ’أركان‘ منذ بداية تأسيسه، وقد تمكنا عبر هذا المشروع من تقديم واحدة من أولى مخططات المشاريع متعددة الاستخدامات في القاهرة. وبناءً على ذلك، قام الكثير من العملاء الآخرين بالتواصل معنا بهدف الحصول على فرصة إدارة وتسويق وتأجير العقارات.

وأضافت أن الخدمات العقارية الراقية في مصر تشهد طلباً قوياً نظراً إلى عدد المشاريع المتزايد، وعبر الشراكة الجديدة مع ’سَفِلز‘، أصبح بإمكاننا تلبية هذا الطلب من خلال تقديم أفضل الخدمات في فئتها استناداً إلى أفضل السياسات والإجراءات القياسية العالمية.

ويعد توسع شركة ’سَفِلز‘ إلى السوق المصرية جزءاً من خططها الطموحة للتوسع عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه التقارير إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر بنسبة 5.3 ٪، والذي يشكل معدلاً عالياً مقارنةً باقتصادات الدول الأخرى في العالم العربي. وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن يتجاوز عدد سكان مصر 100 مليون نسمة هذا العام مع أكثر من 20 مليون نسمة في منطقة القاهرة الكبرى وحدها.