الصحة: نموذج مشترك مع القطاع الخاص لتشغيل المستشفيات بمنظومة التامين الجديدة

aiBANK

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، اجتماعًا مع عدد من كبرى المستشفيات الخاصة، في إطار التوأمة والشراكة مع القطاع الخاص لتشغيل مستشفيات منظومة التامين الصحي الشامل الجديد.

حضر الاجتماع كل من الدكتور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة لشئون الدواء، والدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، والدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التامين الصحي، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الاسعاف المصرية، والدكتور هشام الشرقاوي، مديرمشروع المستشفيات النموذجية ، وعدد من مديري كبرى المستشفيات الخاصة.

E-Bank

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن وزيرة الصحة أكدت خلال الاجتماع ضرورة تكامل الدولة مع مؤسسات القطاع الخاص، بما يخدم المنظومة الصحية والمريض المصري.

وأضاف أن زايد أشار إلى أن فترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ستشهد مزيدًا من تعزيز سبل التعاون مع دول القارة الصديقة في المجال الصحي، موضحةً أن القطاع الخاص هو شريك أساسي مع القطاع الحكومي في جميع المشروعات الصحية المقرر تدشينها فى القارة الافريقية.

وتابع: “كما أشارت وزيرة الصحة إلى أن القطاع الخاص سيشارك الحكومة في تطوير وإنشاء مركزين للغسيل الكلوي وأمراض العيون بدولة تشاد، في إطار تعزيز التعاون ودعم المنظومة الصحية بالدولة الصديقة، وذلك بعد زيارتها الأخيرة لدولة تشاد، والتي وجدت خلالها أن هناك عجزا شديدا في وحدات الغسيل الكلوي، ومراكز أمراض العيون”.

وقال مجاهد إن وزيرة الصحة أشادت بدور القطاع الخاص في دعمه للمبادرات الرئاسية الجارية مثل: قوائم الانتظار، و100 مليون صحة، لافتة إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من هذا التعاون خلال فترة تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، من خلال وضع نموذج مشترك مع القطاع الخاص لتشغيل المستشفيات بمنظومة التامين الجديدة، فضلاً عن تدريب الفرق الطبية العاملة بالمنظومة الجديدة بكبرى المستشفيات الخاصة.

الرابط المختصر