PHC 728X90

البنك الأهلي يضخ 123 مليون جنيه لتقنين أوضاع ورش شق الثعبان

هشام عكاشة: جاري دراسة 300 طلب تمويلي من مستثمري المنطقة

حابي

ضخ البنك الأهلي المصري تمويل قدره 123 مليون جنيه ضمن اتفاقية تعاون مع محافظة القاهرة لتقنين أوضاع المستثمرين في منطقة شق الثعبان، وأعلن البنك أنه جاري دراسة طلبات تمويل جديدة لعدد 300 مستثمر.

وأكد هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، أن بنكه حرص على تبسيط الإجراءات والمستندات المطلوبة من المصانع للحصول على التمويل، بما يتوافق مع الواقع الفعلي لهذه المنطقة وللتيسير على أصحاب المصانع وجذبهم نحو الاندماج في القطاع الرسمي.

فيما أكد ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، أن البنك يولى اهتمام مكثف بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبصفة خاصة المشروعات التي تعمل في المجال الصناعى والزراعى.

وقامت محافظة القاهرة، والبنك الأهلي المصري بتسليم 20 عقدا من عقود تقنين أوضاع ورش ومصانع ومعارض الرخام والجرانيت بمنطقة شق الثعبان التي تضم نحو 1700 مصنع وورشة ويعمل بها نحو 45 ألف عامل.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم توفير عناصر الدعم اللازم لمنطقة شق الثعبان، وسيتم استكمال توصيل كافة المرافق للمنطقة، وإنشاء منطقة لوجستية كميناء جاف لتداول الحاويات على الطريق المؤدي لميناء العين السخنة، كما سيتم إنشاء منطقة خدمات تضم كافة الجهات التى تخدم المنطقة مثل البنوك، توكيلات الشحن.

فيما أوضح هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي أن مصرفه وقع بروتوكول تعاون مع محافظة القاهرة مسبقا، وتم تفعيله في ديسمبر 2018، وذلك فور استيفاء متطلبات التنفيذ بهدف توفير التمويل اللازم لتقنين أوضاع ورش ومصانع الرخام بمنطقة شق الثعبان، ويتيح خصم نقدى في حدود 25% من قيمة رسوم التقنين.

وأضاف أن توفير البنك الأهلى للتمويل لا يقتصر على رسوم التقنين فحسب، وإنما يمتد لرفع كفاءة وانتاجية هذه المشروعات من خلال توفير التمويل اللازم للمصانع والورش فى مجالات تحديث وتطوير خطوط الانتاج وكذا الاحتياجات التمويلية التشغيلية.

محافظ القاهرة ورئيس البنك الأهلي يسلمون عقود تقنين ورش شق الثعبان