سامسونج إلكترونيكس تطلق Galaxy S10 وGalaxy S10+ في السوق المصري

فاروق يوسف

احتفلت شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، بـمرور 10 سنوات من الابتكار في سلسلة Galaxy S عبر استعراض أحدث أيقوناتها في عالم الهواتف الذكية Galaxy S10 وGalaxy S10+، وتأتي هذه الأجهزة لتكون مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا سواء في الشاشة أو الكاميرا.

وكشفت سامسونج خلال الاحتفالية التي أقاماتها أمس، عن أحدث إضافاتها إلى عائلة A Series الجديدة في الفئة المتوسطة، للمرة الأولى في مصر ، والتي تضم A50 و A30 حيث تقدم تجربة مشاهدة رائعة وأداء يدوم طويلاً وكاميرا تلتقط صورًا أكثر قربًا للواقع.

وقال هشام أبو زينة رئيس قطاع الهواتف بشركة سامسونج اليكترونكس مصر إن هاتف Galaxy S10 هو أحدث ابتكارات سامسونج خلال الفترة الحالية، خاصة وأنه يمنح المستخدمين تجارب فريدة تتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم.

ويتميز هاتف سامسونج الجديد Galaxy S10 بشاشة العرض من نوع Dynamic AMOLED: تجربة مشاهدة بدقة عالية على امتداد الشاشة باستخدام ماسح بصمات أصابع اليد بالموجات فوق الصوتية.

هذا وقد تم تعزيزه أيضًا بأفضل شاشة عرض من سامسونج حتى الآن، وهي أول شاشة عرض ديناميكية على مستوى القطاع.

وباعتباره أول هاتف ذكي مزود بتقنيةHDR10 + ، تقدّم الشاشة محتوى رقميًا نابضًا بالحياة، وسيتمكن المستخدمون من خلال ميزة التحديد الديناميكي من رؤية نطاق أوسع للألوان والحصول على صورة واقعية ورائعة.

إضافة إلى ذلك، تم اعتماد شاشة العرض الديناميكية الجديدة في الهاتف من قبل رابطة الهندسة الكهربائية والتقنيات الإلكترونية وتقنيات المعلومات VDE باعتبارها شاشة متطورة تقدم ألوان مشرقة ونابضة مع نسبة تباين مميزة وذلك لتمكين المستخدمين من الاستمتاع بمشاهدة ألوان سوداء أكثر عمقاً وبيضاء أكثر إشراقاً.

كما تدعم الشاشة ألوان استثنائية حتى في بيئات الإضاءة القوية، حيث تم التحقق من هذه الميزة من قبل شركة DisplayMate. كما تعمل شاشة Dynamic AMOLED أيضًا على تقليل الضوء الأزرق من خلال ميزة Eye Comfort المعتمدة من شركة TÜV Rheinland .

وقد قامت سامسونج بتطوير خصائص مبتكرة في كاميرا الهواتف الذكية مثل خاصيتي البيكسل المزدوج وفتحة العدسة المزدوجة، لذلك يقدّم Galaxy S10 تكنولوجيا جديدة للكاميرا بخصائص أكثر ذكاءً وتطوراً لتمكين المستخدمين من التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة.

ويأتي هاتف Galaxy S10 بعدسات فائقة الاتساع هي الأولى من نوعها في سلسلة S Galaxy، مع مجال رؤية يصل إلى 123 درجة تماماً كالعين البشرية.

وتساعد العدسات فائقة الاتساع المستخدمين في التقاط صور للمشهد بشكل كامل وتعتبر مثالية للالتقاط صور للمناظر الطبيعية والصور البانورامية.

كما يوفر Galaxy S10 للمستخدمين إمكانية تسجيل فيديوهات فائقة الدقة والوضوح مع تقنية تثبيت الصورة الرقمية. ويدعم الهاتف خاصية Super Steady التي تتيح تسجيل اللحظة بشكل مميز.

ويمكن للكاميرات الأمامية والخلفية تسجيل الفيديوهات بدقة UHD، وللمرة الأولى على مستوى القطاع، تدعم الكاميرا الخلفية إمكانية تسجيل الفيديوهات بتقنية HDR10+.

وينقل هاتف Galaxy S10 الميزات الذكية إلى مستوى أعلى من الدقة بفضل وحدة المعالجة العصبية أو الذكاء الاصطناعي (NPU) التي تتيح للمستخدمين الحصول على صور احترافية دون الحاجة إلى إعادة ضبط إعدادات الكاميرا المتقدمة يدوياً. ويمكن لخاصية تحسين المشهد الآن التعرف على المشاهد الإضافية ومعالجتها بشكل أكثر دقة بفضل وحدة المعالجة العصبية.

ومن خلال ميزة “اقتراحات الصورة” Shot Suggestion، أصبح من الممكن تحديد توصيات تلقائية لتأطير وتحديد الصور.

وتقدّم سلسلة هواتف Galaxy S10 جميع المزايا والوظائف المبتكرة التي قدمتها سامسونج في سلسلة Galaxy S مع مزايا جديدة، حيث تأتي الهواتف مع أكبر سعة تخزين متوفرة عبر أجهزة Galaxy، حيث يدعم جهاز Galaxy S10 مساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت.

في حين يأتي هاتف Galaxy S10+ بمساحة داخلية 128 جيجابايت و512 جيجابايت، مع القدرة على إضافة بطاقة تخزين خارجة microSD بسعة 512 جيجابايت ويمكن أن تصل سعة التخزين حتى 1.5 تيرابايت.