السويس للأسمنت: 10 مليون جنيه خسائر مصنع القطامية من انهيار الحاجز الترابي

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة السويس للأسمنت أن التقييم المبدئي للأضرار التي وقعت على مصنع القطامية من انهيار حاجز ترابي حول واحدة من بحيرات مياة الصرف الصحي بلغت 10 مليون جنيه.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم أن مصنع القطامية التابع لها قد تأثر بشكل كبيرة بسبب انهيار حاجز ترابي حول واحدة من بحيرات معالجة مياة الصرف الصحي التابعة لإحدى محطات المعالجة بمنطقة القاهرة الجديدة وتقع على طريق القاهرة.

وأضافت أن هذا الانهيار تسبب في تسرب 1.5 مليون متر مكعب من مياة الصرف الصحي المعالجة.

وبحسب البيان وصلت هذه المياة إلى حدود مصنع القطامية وتسببت في إنهيار جزء من السير الخاص بنقل الحجر الجيري إلى المصنع حوالي 350 متر، حيث أقتلع هذا الجزء بكامل مكوناتة بالإضافة إلى قطع كابلات الكهرباء وتدمير أعمدة الإنارة وهدم طريق أسفلتي بسبب تغطية المياة له.

وأشارت أنه لم ينتج عن هذه الواقعة خسائر بشرية حيث لم يتواجد عمال في هذا المكان في ذلك التوقيت.

الجدير بالذكر أن شركة السويس للأسمنت قد سبق وقامت بعمل عدة تقييمات مخاطر ومخاطبات وشكاوي في هذا الشأن منذ عام 2010 نتج عنها قيام محطة المعالجة ببناء حواجز ترابة ولكنها لم تفي بالغرض الذي تم إنشائهم من أجلة

وسجلت السويس للأسمنت صافي ربح بلغ 121.43 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 1.13 مليار جنيه خسائر خلال 2017.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي حيث سجلت 7.42 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 6.46 مليار جنيه في 2017.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تحولت الشركة من الخسارة إلى الربحية خلال 2018 حيث سجلت 199.86 مليون جنيه، مقابل 441.79 مليون جنيه خسائر في 2017.

الرابط المختصر