أليانز مصر تتعاون مع يونيسف لدعم الأطفال الأكثر حرمانا بمبلغ 6.5 ملايين جنيه

المنصور- سيارات
aiBANK

فاروق يوسف

وقعت شركة أليانز مصر للتأمين اتفاقية مدتها ثلاث سنوات؛ لدعم منظمة يونيسف في عملها على تعزيز الدمج الاجتماعي وبرامج الحماية المقدمة للأطفال الأكثر حرمانًا، وأسرهم في مصر.

E-Bank

وأعلنت الشركة رصد مبلغًا إجماليًا قدره 6.5 ملايين جنيه مصري، يتم إنفاقه على مدار ثلاث سنوات لدعم مبادرة “من حقي فرصة”، ويمول بشكل جزئي من خلال مبيعات كل وثيقة تأمين على الحياة وعلى السيارات تصدرها شركة أليانز مصر.

وقال أنطوان عيسى، المدير التنفيذي الإقليمي لشركة أليانز، إن هذه الشراكة تعد استثمارًا في المستقبل على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، فمساعدة الأطفال الأكثر حرمانًا لتحقيق كامل إمكانياتهم هو أمر في غاية الأهمية، ليس فقط للأطفال وأسرهم، بل أيضاً لعملية التنمية والتقدم الاقتصادي لمجتمعنا.

وأضاف أن مصر أحرزت تقدماً كبيراً فيما يتعلق بتحقيق رفاهية الأطفال ونمائهم على مدار الخمس عشرة سنة الماضية، غير أنها لا تزال تواجه العديد من التحديات في توفير فرصة عادلة لكل طفل في الحياة، والنماء، وتحقيق كامل إمكانياته.

وتابع “وفقاً لبحوث يونيسف، يعاني ما يقرب من عشرة ملايين طفل في مصر من الفقر متعدد الأبعاد، ويقاس فقر الأطفال بثمانية أبعاد، هي: الحصول على المياه النظيفة، والوصول إلى الصرف الصحي، والوصول إلى المعلومات، وظروف السكن، والصحة، والتغذية، والتعليم، والحماية”.

وسيساعد التمويل الذي ستقدمه شركة أليانز ليونيسف في دعم العمل الذي تقوده الدولة من أجل توفير سياسات متكاملة وعاجلة معنية بالتصدي لقضايا فقر الأطفال، لا سيما: تحسين الدمج الاجتماعي، مع التركيز على الأطفال الأكثر حرماناً، وتحسين إمكانية الوصول إلى الخدمات التعليمية والقدرة على تحمل نفقاتها، من خلال إجراء البحوث اللازمة لضمان استهداف الفئات الأكثر احتياجًا.

ومن جانبه، قال فازلول حقي، نائب ممثل يونيسف في مصر، إن تضافر جهود الدولة، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، من أجل العمل على الوفاء بما فيه صالح الأطفال هو من صميم عمل اليونيسف، إذ تقع علينا جميعاً مسئولية مشتركة لضمان أن يعيش كل طفل حياة صحية وآمنة.

وأضاف فازلو إن الدعم الذي سنتلقاه من أليانز مصر يمثل إسهاماً هاماً في عملنا المشترك لتحسين الدمج الاجتماعي للأطفال في مصر، مع التركيز على الأطفال الأكثر تهميشاً واحتياجاً.

وسيكون العنصر الأول من عناصر البرنامج الذي تموله أليانز هو حملة متعددة الوسائط مدتها شهر واحد، سيتم إطلاقها في نهاية مارس 2019.

وستركز هذه الحملة الشاملة على المسئولية المشتركة في توفير فرص أفضل لكل طفل، مع التركيز على الوصول إلى التعليم، وسيتم بث هذه الحملة على شاشات التلفزيون، وفي الإذاعة، علاوة على جميع المنصات الإعلامية الرقمية.

الرابط المختصر