إنشاء أول فرع لجامعة أمريكية في مصر داخل مشروع بلوم فيلدز بمستفبل سيتي

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

وقعت شركة تطوير مصر، للتطوير العقاري مذكرة تفاهم مع جامعة نيو جرسي للتكنولوجيا وجامعة أوشن كاونتي لإنشاء أول فرع دولي لجامعة أمريكية في مصر والذي سيقام داخل الحرم الجامعي المستهدف انشائه في مشروع بلومفيلدز بمسقبل سيتي.

E-Bank

تأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي تعمل تطوير مصر علي توقيعها لاستقدام فروع لجامعات ومدارس دولية من أمريكا وانجلترا بالمنطقة التعليمية التي ستقام علي مساحة 90 فدان بمشروع بلوم فيلدز.

وأكد الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر في بيان للشركة أن التعاون مع جامعتي نيو جرسي للتكنولوجيا وأوشن كاونتي يمثل أهمية كبيرة للشركة، حيث أن نموذج أعمال هذان الكيانان يرتكز بصورة محورية علي تطبيق اساليب حديثة و مبتكرة للتعليم، مما يتماشي مع رؤية و سياسة شركتنا.

ويجري تنفيذ مشروع “بلوم فيلدز” على مساحة 325 فدانًا في مدينة مستقبل سيتي ويتكون المشروع من 10.6 ألف وحدة سكنية، بمساحة 162 فدانًا، وتتكون المباني من أرضي وستة طوابق، كما يتكون الجزء الترفيهي من 39 فدانًا، وتصل مساحة المنطقة التعليمية إلى 90 فدانًا، مقسمة لتنفيذ مبانٍ جامعية ومدارس.

وصرح جول بلوم رئيس جامعة نيو جرسي للتكنولوجيا “تتيح شركة تطوير مصر الفرصة امام NJIT، الجامعة البلوتكنيك المصنفة عالميا والتي نجحت في تخريج عدد كبير من الطلاب من مختلف الجنسيات وتسليحهم بالعلم والمهارات المطلوبة عالميا في مجال الهندسة والعلوم والصناعات المتعمدة على التكنولوجيا كما تساعد جامعة نيو جرسي للتكنولوجيا في بناء عقول جيل جديد من رواد أعمال ومفكرين ومخترعين القرن الحادي والعشرون.

وأضاف د. جون لارسن، رئيس جامعة أوشن كونتي أن هذه الشراكة تمثل نقطة فارقة تعطى طلابنا الفرصة وتساعدهم في التواصل مع زملاء من جميع بلدان المنطقة وأماكنها المختلفة.

الرابط المختصر