انبكتور كابيتال تستحوذ على سيميتار إيجيبت صاحبة امتياز حقل عسران غرب خليج السويس

aiBANK

أعلنت شركة “انبكتور كابيتال بي في” والتي يملك رجل الأعمال الهولندي المعروف، مارسيل بوكورن، الحصة الأكبر من أسهمها، استحواذها على شركة سيميتار ايجيبت للإنتاج المحدودة من أجل الاستثمار في مجال البترول والطاقة في مصر.

كما صرحت الشركة عن تعاقدها مع اريك فولبرجت، الخبير المخضرم في مجال البترول والطاقة في أفريقيا، والذي شغل منصب الرئيس التجاري والمالي لشركة “شيل” في نيجيريا لسنوات عديدة، ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة سيميتار ايجيبت للإنتاج المحدودة.

E-Bank

ومن ناحيته قال “كورن مليسن،” المتحدث الرسمي باسم شركة انبكتور كابيتال، أن الشركة مؤهلة للقيام بالعمليات على المدى الطويل، كما أكد على ثقته الكاملة في فريق الإدارة الجديد الذي يبدأ عمله في شركة سيميتار.

وأشار مليسن إلى أن انبكتور كابيتال تعتبر ان عملية الاستحواذ على شركة سيميتار هي الخطوة الأولى لاستثماراتها، فبالرغم من ان التركيز سينصب على زيادة الانتاج، إلا أن سيميتار ستدرس توسيع قاعدة أصولها في المنطقة بأكملها.

وتملك شركة سيميتار ايجيبت للإنتاج المحدودة ، وهي شركة خاصة تعمل في مجال التنقيب عن النفط وإنتاج البترول، حصة تشغيلية تبلغ 100% في منطقة امتياز “حقل عسران” البالغ مساحتها 72 كيلومتر مربع ” الواقع في الضفة الغربية لخليج السويس وذلك طبقاً لاتفاقية الخدمة البترولية الموقعة بين الشركة العامة للبترول وشركة سيميتار.

ويحتوي هذا الحقل على كم هائل من النفط الثقيل يصل إلى مليار برميل في الوقت الحالي، مع وجود احتمالية كبيرة لنمو حجم الانتاج. وتمارس الشركة نشاطها في ظل اتفاق الخدمات البترولية بالتعاون مع الشركة العامة للبترول.

هذا وكانت شركة سيميتار قد بدأت في الانتاج من حقل عسران في 1998 وتنتج في الوقت الحالي 2200 برميل من النفط يوميا.

ويعمل بالشركة اكثر من 500 موظف ممن يتعاونون عن كثب مع فريق من الخبراء المحترفين لتخطيط استراتيجية تهدف إلى زيادة الانتاج من خلال اتباع مزيج من انظمة تكنولوجيا النقط الثقيل وغيرها من الاساليب التقليدية. وتتوقع سيميتار ان تواصل عمليات الحفر في وقت لاحق من 2019.

ومارسيل بوكورن هو احد رواد الأعمال الهولنديين وهو صاحب الشركة الاستثمارية رامفاستوس انفستمنس Ramphastos Investments. وله قطاع عريض من المصالح والأعمال في هولندا وخارجها.

فهو مساهم في أكثر من 40 شركة، بما في ذلك ذا هاي تك كامبس ايندهوفان The High Tech Campus Eindhoven ومازارين انرجي Mazarine Energy وشركة البيع بالتجزئة هيما Hema.

الرابط المختصر