العربية للاستثمارات تتقدم بمستندات تخفيض رأس المال المرخص به والمصدر

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة المصرية أن شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية تقدمت بمستندات قيد تخفيض رأس المال المرخص به من 6 مليار جنيه إلى 1.4 مليار جنيه.

E-Bank

وأوضحت البورصة في بيان لها، أن الشركة تقدمت أيضًا بمستندات قيد تخفيض رأس المال المصدر من 480.556 مليون جنيه إلى 144.166 مليون جنيه، بتخفيض القيمة الاسمية للسهم من 1 جنيه إلى 30 قرش مع بقاء عدد الأسهم المصدر كما هو بعدد 480.556 مليون سهم.

وبحسب البيان، تقدمت شركة العربية للاستثمارات بمستندات قيد تعديل إسم الشركة ليصبح أرابيا انفستمنتس هولدنج Arabia Investments Holding .

علمًا بأن المستندات المقدمة من الشركة جارى فحصها و استكمالها لعرضها على لجنة القيد .

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة، وافقت على تخفيض رأس المال المصدر من 480.5 مليون جنيه إلى 144.16 مليون جنيه عبر خفض القيمة الأسمية للسهم، من جنيه إلى 30 قرشاً للسهم مع تعديل المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة.

وقرار خفض رأس المال للتخلص من الخسائر المرحلة ومنح الشركة القدرة على توزيع أرباح مستقبلاً.

وقررت الجمعية تخفيض رأس المال المرخص به من 6 مليارات جنيه إلى 1.4 مليار جنيه.

وحققت العربية للاستثمارات أرباحاً بلغت 64.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 142.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.09 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 969.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

الرابط المختصر