أركان بالم توقع عقد شراكة مع المجتمعات العمرانية لتطوير 205 فدان بالشيخ زايد

aiBANK

رنا ممدوح

وقعت شركة أركان بالم للاستثمار العقاري والمملوكة بنسبة 40% لبالم هيلز للتعمير عقد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف التطوير المشترك على أساس نظام مشاركة الإيرادات .

E-Bank

وأوضحت بالم هيلز للتعمير في بيان للبورصة اليوم، أن العقد يتمثل في مشروع عمراني مبتكر بأنشطة مختلفة.

ويشمل المشروع أبراج سكنية ووحدات مستقلة ومكونات تجارية وإدارية وفندقية وطبية وترفيهية على مساحة تعادل 205 فدان بموقع استراتيجي مطل على محور 26 يوليو بجوار جامعة النيل بمدينة الشيخ زايد.

وبموجب هذا العقد سوف تتولى شركة بدر الدين للتطوير العقاري المساهم الرئيسي بأركان بالم كافة الأنشطة الإدارية والتي تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الدخلية وكذلك جميع الأنشطة التسويقية والمبيعات الخاصة بالشق السكني.

وأشارت بالم هيلز للتعمير أن الهيئة ستساهم بأرض المشروع بالإضافة إلى توصيل جميع المرافق الخارجية اللازمة لحدود الأرض.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المخطط العام للمشروع خلال العام الجاري.

وأعلنت الشركة أن الهيئة ستحصل بموجب هذا العقد على حصة نقدية سنوية بإجمالي يبلغ 10 مليار جنيه على مدار 12 عام بالإضافة إلى 100 مليون جنيه عند توقيع العقد، وذلك بإجمالي قيمة حالية تعادل 2.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16%.

وقالت إن الهيئة ستحصل على حصة نقدية من إجمالي التدفقات النقدية للمشروع بنسبة 12.5% بإجمالي 13 مليار جنيه على مدار 10.5 عام عام تبدأ بعد 1.5 عام من توقيع العقد وذلك بإجمالي قيمة حالية تعادل 3.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16%.

وسوف تحصل الهيئة على حصة عينية من إجمالي المساحة البنائية للمشروع تعادل 95.5 ألف متر مربع متمثلة في وحدات سكنية بمساحة 33 ألف متر مربع ووحدات تجارية بمساحة 62.5 ألف متر مربع.

الرابط المختصر