المصرية للاتصالات: برنامج المعاش المبكر يستهدف 2000 عامل خلال عام 2019

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات في جلسته المنعقدة 24 مارس 2019 على مقترح برنامج المعاش المبكر الاختياري للعاملين.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا المقترح من أكبر مبادرات الإدارة لترشيد تكاليفها على المدى المتوسط وتيسير المرحلة الانتقالية للعالمين بعد التقاعد.

وبحسب البيان يستهدف البرنامج عدد مايقرب من 2000 موظف خلال 2019.

وأشارت المصرية للاتصالات أن البرنامج بضمن عدد من المزايا النقدية والعينية للمستفدين به حيث يحصل العامل المتقدم على مكأفاة نقدية بالإضافة إلى معاش شهري منفصل من الشركة وتأمين صحي للمتقدم وأسرتة لمدة 3 سنوات.

وعلق المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات قائلاً ” إن تطبيق برنامج المعاش المبكر الاختياري في هذا التوقيت يخدم صالح الشركة والعاملين على حد سواء.

وأضاف أن البرنامج يسمح بتحقيق أهداف الشركة في ضبط معدلات الأداء والتميز التشغيلي وتحسين مؤشرات الأداء المالي على المدى المتوسط”.

وتابع” لدينا الموارد اللازمة للقيام بتلك الخطوة في ظل توفير السيولة النقدية من عائدات أرباح فودفوان مصر حيث تم الإعلان سابقًا عن تخصيص جزء منها لدعم تمويل تلك المبادرة”.

وأكمل ” يعد برنامج المعاش المبكر أحد أهم مبادرات الشركة لتحسين الأداء التشغيلي ولقد استفدنا من البرامج السابقة التي تم تنفيذها في الماضي وتم وضع الأليات والحوافز اللازمة لجعل البرنامج أكثر جاذبية للموظفين المستهدفين وتصميم مجموعة من المزايا التي من شأنها تيسير المرحلة الانتقالية للعامل بعد التقاعد”.

وفي 18 فبراير وقعت شركتا المصرية للاتصالات وفودافون مصر اتفاقيتين لتقديم خدمات التراسل والبنية التحتية، لمدة 10 سنوات، بقيمة إجمالية تبلغ 10.85 مليار جنيه.

وتغطي اتفاقية التراسل احتياجات شركة فودافون الحالية والمستقبلية محليا، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاون جديد بين الشركتين حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحة بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة فودافون مصر.

كما اقترحت فودافون مصر توزيع أرباح بقيمة إجمالية تبلغ 12.2 مليار جنيه، يصل نصيب الشركة المصرية للاتصالات منها 5.5 مليار جنيه، على أن يتم صرف التوزيعات على مرحلتين الأولى بمبلغ 4.8 مليار جنيه في مارس الجاري، والمرحلة الثانية بمبلغ 0.7 مليار جنيه في يونيو 2020.

الرابط المختصر