جت إيروايز تعلن تنحي رئيس مجلس الإدارة وبنوك تسيطر على الشركة

رحيل جويال دفع أسهم الناقلة الهندية للارتفاع

aiBANK

رويترز

قالت جت إيروايز يوم الاثنين إن رئيس مجلس إدارة الشركة ناريش جويال سيتنحى عن مجلس الإدارة وسيقلص حصته في الناقلة الهندية التي تعاني أزمة سيولة مع اقترابها من صفقة إنقاذ بقيادة بنوك تديرها الدولة.

E-Bank

وقالت جت إيروايز في بيان للبورصات بعد أن اجتمع مجلس إدارتها في وقت سابق من يوم الاثنين إن البنوك، التي يقودها بنك الدولة الهندي، ستحول ديونها إلى حقوق ملكية وتحصل على حصة مسيطرة في شركة الطيران بمبلغ رمزي قدره روبية واحدة (0.0145 دولار).

وقالت جت إن البنوك ستعطي الشركة أيضا قرضا جديدا بمبلغ 15 مليار روبية (217.71 مليون دولار) لسداد مدفوعات واستئناف العمليات الاعتيادية وستشكل البنوك لجنة إدارة مؤقتة لإدارة الشركة.

وجت المثقلة بدين يفوق المليار دولار وعليها مدفوعات مستحقة لبنوك وموردين وطيارين ومؤجري طائرات، والذين بدأ بعضهم في إنهاء صفقات التأجير مع الناقلة.

وقال مصدران بالحكومة الهندية لرويترز إن الحكومة طلبت من بنوك تديرها الدولة، في مقدمتها بنك الدولة الهندي، إنقاذ جت دون دفعها للإفلاس، مضيفين أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي يسعى لتفادي فقد آلاف الوظائف قبل أسابيع من انتخابات عامة.

وقالت جت في بيانها إن البنوك ستبدأ عملية عطاء لبيع حصتها في الشركة لمستثمر جديد وإن من المتوقع أن تكتمل العملية بنهاية يونيو.

ودفعت الأنباء عن رحيل جويال أسهم جت للارتفاع، إذ اختتمت يوم الاثنين بارتفاع 12.4 بالمئة.

الرابط المختصر