هشام طلعت مصطفى: مبيعات المجموعة بلغت 4.1 مليار جنيه منذ بداية 2019

aiBANK

رويترز

قال هشام طلعت مصطفى العضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في البورصة المصرية، يوم الاثنين إن مجموعته حققت مبيعات 4.1 مليار جنيه منذ بداية 2019 وحتى الآن.

E-Bank

وأضاف طلعت مصطفى في مؤتمر سيتي سكيب الذي يُعقد في القاهرة ”الكلام عن التباطؤ غير حقيقي… يوجد طلب في السوق المصرية… شكل الطلب تغير ونبهنا لذلك في 2017 وطرحنا منتجات تناسب السوق“.

ويعاني الكثير من المطورين العقاريين في مصر من تباطؤ الطلب على وحدات الإسكان الفاخر في الآونة الأخيرة. وهو ما دفع الشركات إلى ابتكار أساليب تسويقية جديدة مثل زيادة فترات السداد إلى ما بين 10 و15 عاما بجانب وسائل أخرى عديدة.

وفي حين تراجعت تعاقدات ومبيعات عدد كبير من شركات القطاع، بلغت تعاقدات مجموعة طلعت مصطفى 21.3 مليار جنيه في 2018 مقابل 13.1 مليار جنيه في 2017. وتستهدف المجموعة تعاقدات بقيمة 24 مليار جنيه في 2019.

ومن أبرز مشروعات الشركة في القاهرة مدينة الرحاب ومشروع مدينتي بشرق القاهرة المقام على مساحة ثمانية آلاف فدان.

وقال طلعت مصطفى إنه سيجتمع مع مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يوم الاثنين‭ ‬لمناقشة وضع السوق العقارية المصرية مضيفا ”لابد من عمل منظومة تضم الجهاز المصرفي والرقابة المالية والحكومة لإتاحة أنظمة سداد تناسب شرائح مختلفة…المنظومة ستشجع المطور للدخول في السوق والعمل به.

”دخول الدولة كمطور عقاري كان إجراء لابد منه في وقت معين لكن الدولة لن تستمر وسيكمل القطاع الخاص“.

وبرزت الحكومة المصرية كلاعب رئيسي بالقطاع العقاري خلال العامين الماضيين بدخولها العديد من المشروعات السكنية والسياحية.

الرابط المختصر