وزارة الاتصالات توقع اتفاقية استضافة مصر للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

عمرو طلعت: المؤتمر يتناول مجموعة من قضايا الاتصالات أهمها نظم البث الرقمي

aiBANK

فاروق يوسف

وقعت وزارة الاتصالات اتفاقية مع الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك بهدف استضافة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC- 19 ، والذي سينعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 21 أكتوبر وحتى 26 ديسمبر، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

E-Bank

مثل وزارة الإتصالات في توقيع الاتفاقية، الدكتور عمرو طلعت، بينما قام هولين زاو بالتوقيع ممثلًا عن الاتحاد الدولي للاتصالات بصفته رئيس الاتحاد.

ويتضمن المؤتمر مناقشة العديد من المحاور التي سيشهدها قطاع الاتصالات خلال الفترات المقبلة، منها ماهية المعايير النموذجية القياسية للجيل الخامس، وبعض التقنيات المتعلقة بالراديو ومعايير الهواتف الذكية والأجهزة التقنية، وكذلك كافة الأنظمة المتعلقة بها عبر الترددات والمحطات اللازمة لهذه الخدمات.

وقال وزير الاتصالات، خلال مؤتمر صحفي على هامش توقيع الاتفاقية، أن فعاليات المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية ستشهد إطلاق معاهدة شرم الشيخ الخاصة بالاتصالات الراديوية.

كما أن المؤتمر سيتناول مجموعة من قضايا الاتصالات منها نظم البث الرقمي منظومة الاتصالات اللاسلكية وصناعة الأقمار الصناعية وتقنيات الجيل الخامس والحيز الترددي لها .

وأضاف وزير الاتصالات أن المؤتمر سينتهي بتوقيع بمعاهدة دولية لقطاع الاتصالات العالمي ستسمى بمعاهدة شرم الشيخ Wrc_19 سيتم الإعلان عن أهدافها مستقبلا.

وأشار الوزير إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات له دور هام في اقناع أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات باستضافة مصر للحدث مشيرا إلى عزم مصر على إخراج المؤتمر بشكل مشرف في أفضل صورة حيث المكثف على قدم وساق سواء من النواحي الفنية أو الأمنية.

وقد حضر مراسم التوقيع ماريو مانيفيتش مدير مكتب قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات، والمهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات،والدكتور سيد عزوز نائب رئيس الجهاز، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتساهم مصر بشكل فعال في اجتماعات الاتحاد الدولي للاتصالات، وتعد من أوائل الدول المشاركة في تأسيس المنظمة العالمية، كما تتمتع بمكانة متميزة ومرموقة داخل الاتحاد الدولى للاتصالات، وكذلك من الدول التى تعتمد عليها سكرتارية الاتحاد لقيادة الصف الإفريقي في المحافل الدولية وللدفاع عن مصالحها.

مؤتمر صحفي على هامش توقيع الاتفاقية
الرابط المختصر