ENB2021_900x90

أوبر في رسالة لعملائها: لن يتغير شئ بعد الاستحواذ على كريم

CairoBank

حابي

أبلغت شركة أوبر ـ تطبيق السيارات الشهير ـ عملائها في رسالة عبر البريد الإلكتروني أنها ستحافظ على تطبيق كريم بعد الاستحواذ المرتقب عليه.

وقالت أوبر فى رسالتها: منذ خمس سنوات، بدأنا مشوارنا في الشرق الأوسط وكانت هذه البداية رائعة حيث نجحنا في مساعدة الملايين من الركاب والشركاء السائقين على التنقل والعمل”.

أضافت : اليوم، يسعدنا أن نعلن عن خطوة جديدة في مشوارنا حيث تم الاتفاق على استحواذ أوبر لشركة كريم، إحدى أنجح الشركات الناشئة في الشرق الأوسط.

وأكدت : ستعتمد الشركتان على التعاون معاً لخدمة المنطقة بشكل أفضل والمحافظة على تجربة محلية.

وقالت: أما بالنسبة لك، فلن يتغير شيء على الإطلاق. ستستمر الشركتان بالعمل من خلال التطبيقات والعلامات التجارية الخاصة بكليهما تماماً كما هو الحال الآن.

وأختتمت أوبر رسالتها بالتأكيد على تطلعها لنتائج اتفاقية الاستحواذ على كريم.

تفاصيل الصفقة
كان مصدران مطلعان قد أكدا لرويترز إن أوبر تكنولوجيز بصدد تقديم عرض تتجاوز قيمته ثلاثة مليارات دولار لشراء منافستها كريم نتوركس، التي تتخذ من دبي مقرا لها، في صفقة ستعزز عملياتها في الشرق الأوسط.

وتأتي الصفقة، التي قال مصدر ثالث إنها قد تُعلن في النصف الأول من الأسبوع الحالي، قبيل الطرح العام الأولي المزمع لأوبر، والذي قد تُقدر قيمة الشركة على أساسه بنحو 120 مليار دولار.

ولكريم، التي تأسست في 2012، حضور أكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وتركيا حيث تعمل في 98 مدينة مقارنة مع حوالي 23 موقعا لأوبر.

وقال سام بلاتيس، الرئيس التنفيذي لدى مينا كاتاليستس: “حدوث اندماج بين أوبر وكريم يسلط الضوء على الفرص الهائلة لتطبيقات حجز سيارات الأجرة في الشرق الأوسط”.

كانت بلومبرج قالت في وقت سابق نقلا عن وثيقة شروط إن أوبر ستدفع 1.4 مليار دولار نقدا و1.7 مليار دولار في صورة أوراق قابلة للتحويل إلى أسهم في أوبر بسعر يعادل 55 دولارا للسهم.

الرابط المختصر