PHC 728X90

البنك الأهلي يحصد جائزة Asian Banker للأفضل في خدمات الأفراد

حابي

اقتنص البنك الأهلي جائزة مؤسسة Asian Banker العالمية، كأفضل مصرف مصري في مجال الخدمات المصرفية للأفراد لعام 2019، والتي تقدمها المؤسسة لأفضل بنك في كل دولة من الدول التي يشملها التقييم استنادًا لحجم و تطور أعمال التجزئة المصرفية وعدد وحدات شبكة التوزيع ومدى انتشارها.

وأوضح البنك، في بيان، أن عملية التقييم تشمل حجم محفظة التجزئة المصرفية في مجال الودائع والقروض، ومنتجات التجزئة وأنواع البطاقات ومعدلات نموها السنوية، بالإضافة إلى جودة الخدمة في شبكة الفروع، وكذلك عدد الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة للعملاء.

وأشار البيان إلى أن تقييم مؤسسة آسيان بانكر للبنوك المصرية أسفر عن اختيار الأهلي المصري لتميز مؤشرات النمو في مجالات التجزئة المصرفية وارتفاعها بشكل مطرد، حيث زادت قاعدة العملاء من الأفراد إلى 8 ملايين عميل.

وعلى صعيد منتجات التجزئة المصرفية فقد أطلق المرحلة الثانية من الإنترنت البنكي Ahly net ليصل عدد مستخدميه إلي أكثر من مليون عميل.

وأضاف أن قيمة محفظة التجزئة المصرفية ارتفعت لتصل إلى 63.3 مليار جنيه، كما تنوعت البطاقات المصدرة للعملاء بين 4.6 مليون بطاقة خصم، 4.2 مليون بطاقة للمرتبات، 2.3 مليون بطاقة مسبقة الدفع، بالإضافة إلى أكثر من 1.200 مليون بطاقة ائتمانية.

وأكد البنك الحكومي أن النمو المطرد والتوسع والتنوع الذي حققه الأهلي المصري في مجالات التجزئة المصرفية كان سببا في استمرار حصول البنك على هذه الجائزة، منذ عام 2012، وفقا لتصنيف مؤسسة Asian Banker العالمية.

وقد تسلم الجائزة، طارق الغزالي، مدير عام مكتب تمثيل البنك بدولة الإمارات العربية المتحدة، نيابة عن البنك الأهلي المصري خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة Asian Banker في مدينة دبي.