أحمد سليم: 400 مليون جنيه مبيعات بريكزي لصالح الغير خلال 3 أشهر

الشركة تدرس الحصول على أراضٍ جديدة في غرب القاهرة والعاصمة الإدارية

aiBANK

بكر بهجت

حققت شركة بريكزي للتسويق العقاري وإدارة المشروعات مبيعات لصالح الغير بلغت قيمتها خلال الربع الأول من العام الجاري 400 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة الشركة للوصول بالمبيعات الإجمالية إلى نحو 7 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري، وفقًا لما أكده المهندس أحمد سليم رئيس مجلس إدارة الشركة.

E-Bank

وأضاف سليم في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تعاقدت بالفعل خلال الأشهر الماضية على تسويق وإدارة أكثر من 100 مشروع، إلى جانب 5 مشروعات يتم تسويقها حصريًّا، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف رفع معدلات مبيعاتها لصالح الغير خلال العام الجاري بنسبة لا تقل عن 180%، مقارنة بعام 2018، وذلك بالاعتماد على عدة محاور.

وأضاف سليم أن المحاور التي ستعتمد عليها الشركة لتحقيق أهدافها الاستثمارية خلال العام الحالي، تتمثل في بدء تسويق مشروعات جديدة لكبرى شركات التطوير العاملة في السوق المصرية، إلى جانب التركيز على السوق الخارجية عبر افتتاح فرع جديد للشركة في الإمارات، موضحًا أن المحور الثالث يتمثل في التركيز على المناطق ذات الطلب الكبير مثل شرق وغرب القاهرة والعاصمة الإدارية.

ولفت سليم إلى أن مبيعات العام الماضي بلغت قيمتها 2.5 مليار جنيه، وأن الشركة تُركز على القطاع التسويقي وإدارة المشروعات لتحقيق أهدافها الاستثمارية والربحية، إلى جانب عملها في التطوير عبر شركة “كايرو كابيتال” التي يرأس مجلس إدارتها أيضًا.

وتابع سليم أن الشركة دخلت في مفاوضات مع شركاء آخرين للحصول على أراضٍ في منطقتي غرب القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها فور التوصل إلى اتفاق نهائي مع مُلاكها.

وأوضح أن الشركة تُركز على منطقتي العاصمة الإدارية ومطار سفنكس لتحقيق أهدافها الربحية خلال العام الحالي، حيث تتولى الشركة تسويق مشروعين في كلتا المنطقتين، بالإضافة إلى الشق الاستثماري المتمثل في مشروع الشيخ زايد والذي سيقام على مساحة 22 فدانًا، ويجري حاليًا استخراج التراخيص الخاصة به، ومن ثم الإعلان عن كافة تفاصيله.

وتعتزم شركة كايرو كابيتال للتطوير العقاري، إطلاق مشروع جديد بمدينة الشيخ زايد خلال النصف الأول من العام الجاري، بمبيعات مستهدفة تبلغ نحو 700 مليون جنيه، ويضم فيلات سكنية متميزة بإجمالي 120 فيلا بمساحات متنوعة، ويتم تنفيذه بالتمويل الذاتي، وبدأت الشركة أعمال التجهيزات للموقع على أن يتم تنفيذ جزء كبير من المشروع قبل إطلاقه.

وتوقع سليم أن يشهد العام الجاري منافسة كبيرة بين منطقتي غرب القاهرة وشرقها، على عكس ما حدث خلال العام المنصرم، والذي شهد نهضة عمرانية بالقاهرة الجديدة وفي العاصمة الإدارية ومشروع مستقبل سيتي، إلا أنه مع البدء في الإنشاءات الخاصة بمشروعات غرب القاهرة ستتجه بوصلة العملاء تجاه تلك المنطقة.

وتابع أن منطقة غرب القاهرة تشهد إطلاق العديد من المشروعات خلال العام الجاري أبرزها مشروع أوراسكوم للتنمية بمساحة 1000 فدان بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية بالسادس من أكتوبر، ومشروع الشركة العربية للتنمية العقارية «آركو» بمساحة 410 أفدنة بالشيخ زايد، والمشروع الذي سيقام على 114 فدانًا لشركة الأهلي للتنمية العقارية بأكتوبر، ومشروع آخر بمساحة 120 فدانًا لشركة بدر الدين للاستثمار العقاري تطورها ضمن مشروع جراندا هايتس بأكتوبر، بالإضافة إلى مشروعي «صن كابيتال» و«بادية» العملاقين، والمشروع الأخير لشركة أوراسكوم.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة بريكزي أن تشهد الأسعار زيادة تتراوح بين 5 إلى 10% خلال النصف الأول من العام الجاري، إلا أن تلك النسبة ستصل إلى 20% خلال النصف الثاني من العام، مع نشاط المبيعات والانطلاقة التي ستشهدها مشروعات مدينة العلمين الجديدة.

الرابط المختصر