أسامة بشاي: عدد من مشروعات البنية التحتية تحت التنفيذ خلال الفترة الحالية

مجلس إدارة أوراسكوم كونستراكشون اقترح توزيع أرباح بواقع 0.30 دولار للسهم

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة سجلت 4.3 مليار دولار وبعد إضافة حصة 50% من مجموعة BESIX سجلت 7 مليار دولار.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن قيمة العقود الجديدة المجمعة بلغت 2.3 مليار دولار، متوقعة أن تصل إلى 4.3 مليار دولار بعد إضافة حصة 50% من مجموعة BESIX.

وعلق أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشون قائلاً ” حققت قيمة الأرباح المجمعة للشركة نتائج جيدة لعام 2018 وذلك يعكس تركيزنا على تحسين الأداء ومراقبة تنفيذ المشروعات”.

وأوضح ” أنهت أوراسكوم الربع الأخير من العام بتوقيع عدد من المشروعات الجيدة التي تؤكد على ريادتها في السوق والجهود التي تقوم بها لاختيار المشروعات ذات العائد”.

وتابع ” في مصر تواصل أوراسكوم دورها القيادي في تطوير البنية التحتية من خلال تنفيذها لمشروعات في العديد من القطاعات الرئيسية واستمرار لما تم تحقيقة من نجاحات بقطاع الطاقة”.

وأشار بشاي ” نقوم حاليًا بتنفيذ العديد من المشروعات والتي تتوزع فيما بين مشروعات لتحلية مياة البحر أو معالجة مياة الصرف الصحي أو البنية التحتية”.

وقال بشاي أن الشركة قامت خلال عام 2018 بالانتهاء من تنفيذ محطة ضخمة لتحلية مياة البحر قبل الموعد المحدد للتسليم وحاليًا نقوم بتنفيذ أعمال بنظام EPC وأعمال التشغيل والصيانة لمحطتين لمعالجة مياة الصرف الصحي وتحلية مياة البحر بقدرة إجمالية حوالي 2 مليون متر مكعب في اليوم و500 ألف متر مكعب في اليوم على التوالي.

وأكمل “في الولايات المتحدة قمنا بدمج إدارة الشركات التابعة لنا هناك بالتالي ستقوم المجموعة بالتركيز والمتابعة للاسواق الحالية والمستقبلة لهذة الشركات للحصول على عقود جديدة وأيضًا من الجدير بالذكر أننا قد بدأنا في تنفيذ الاعمال التمهيدية لإنشاء مركز المعلومات بسعة 72 ميجاوات في مدينة DES Moines بولاية lowa مما يعزز من مكانة المجموعة في الحصول على فرص مستقبلية جديدة في هذا القطاع المتنامي”.

وأضاف بشاي أن مجموعة BESIX تواصل تحقيق نتائج جيدة وزيادة قيمة المشروعات تحت التنفيذ حيث وقعت على عقود جديدة لمشروعات ستقوم بتنفيذها في أسواق أوروبا والشرق الاوسط وأسواق أخرى جديدة.

وتابع ” استكملت المجموعة BESIX عملية الاستحواذ على Watpac في أستراليا مما ساهم في إضافة مليار يورو لقيمة المشروعات تحت التنفيذ الخاصة بها”.

وختامًا أعلن أن مجلس الإدارة اقتراح توزيع أرباح للمساهمين بواقع 0.30 دولار للسهم ليكوم التوزيع التالي على التوالي للأرباح السنوية مما يعزز من التزام أوراسكوم بتقديم عائد ثابت لحملة الأسهم لديها.

الرابط المختصر