عصام ناصف: مستقبل سيتي تعتزم بدء الطرح الرابع على المطورين يوليو المقبل

30 شركة حصلت على أراضٍ بالمشروع والعروض العربية والأجنبية تتوالى

aiBANK

بكر بهجت

بلغ عدد الشركات التي تم تخصيص أراضٍ لها في مشروع مستقبل سيتي 30 شركة، إلى جانب وجود مفاوضات مع العديد من الشركات المصرية والعالمية التي ترغب في الحصول على أراضٍ، وفقًا لما أكده المهندس عصام ناصف رئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية.

E-Bank

وأشار رئيس الشركة إلى أن المساحة التي تم طرحها وتخصيصها حتى الآن يبلغ حوالي 3000 فدان، وتعتزم الشركة البدء في الطرح الرابع بدءًا من يوليو المقبل.

وأضاف ناصف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة هي المسؤولة عن إصدار الموافقات والتراخيص للشركات التي تحصل على أراضٍ ضمن مشروع مستقبل سيتي.

ولفت إلى أن الإجراءات والاشتراطات التي وضعتها الشركة لضمان التزام وجدية الشركة، ولا يوجد أي عقبات أو صعوبات تواجه الشركات التي بدأت فعليًّا في أعمال الإنشاءات داخل المشروع.

وتابع أن مستقبل سيتي مثال على التمدد العمراني الناجح الذي يتناسب مع خطة الحكومة من جانب ورؤية وأهداف القطاع الاستثماري من جانب آخر، مشيرًا إلى أن الشركة تُطبق منظومة الشباك الموحد في كافة تعاملاتها مع الشركات التي تعمل داخل المشروع.

وشركة المستقبل للتنمية العمرانية هي المطور الرئيسي لمشروع «مستقبل سيتي» في مدينة القاهرة الجديدة بمساحة 11 ألف فدان، والمشروع يتضمن 5 مراحل مقسمة على 6 آلاف فدان للمشروعات السكنية المتكاملة و2.5 ألف فدان للطرق والمساحات الخضراء و2.5 ألف فدان للمشروعات الخدمية.

وفي تصريحات لجريدة «حابي» قبل أسابيع أكد ناصف على انتهاء الشركة من تسويق حوالي 40% من المرحلة الرابعة لمشروع مستقبل سيتي، والبالغة مساحتها 1875 فدان، مشيرًا إلى المساحة الإجمالية للمشروع 11 ألف فدان وسيتم الانتهاء من تطويره خلال 15 عامًا.

وتعاقدت الشركة على 420 فدانًا مع شركتي مصر إيطاليا وعامر جروب قبل نهاية العام الماضي، واقتربت من توقيع عقود 670 فدانًا أخرى.

وتتمثل الشركات التي حصلت على أراضٍ في مستقبل سيتي حتى الآن في الأهلي للتنمية العقارية ”صبور”، وأرضك للتطوير العقاري، ووادي دجلة للتنمية العقارية.

وتضم القائمة أيضا بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، وجراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي، وتطوير مصر للاستثمار السياحي واستصلاح الأراضي، والعالمية للتعمير «حسن علام العقارية»، وماكسيم للاستثمار العقاري، والربوة للخدمات التعليمية المتكاملة، ومصر إيطاليا للاستثمار العقاري والسياحي، وعامر جروب.

وأكد ناصف أن تسهيل مهمة الشركات العاملة في المشروع يأتي في مقدمة الأهداف التي تعمل الشركة على تحقيقها والتي ظهرت نتائجها واضحة عبر أعمال الإنشاءات التي تجري في مشروعات تلك الشركات والتي وصلت إلى معدلات جيدة جدًّا وتسير وفق الجدول الزمني المتفق عليه، وهو 4 سنوات من الحصول على القرار الوزاري.

وأشار رئيس الشركة إلى أن هناك مشروعات ستبدأ في تسليم مراحلها الأولى خلال العام المقبل.

ونوه ناصف إلى أنه بجانب الشركات المصرية التي حصلت على أراضٍ والأخرى التي لا تزال في مرحلة التفاوض فإن هناك عروضًا تقدمت بها عدة شركة خليجية من الكويت والسعودية ترغب في الحصول على أراضٍ بالمشروع.

ولفت إلى أن كافة العروض سيتم الإعلان عنها بصورة رسمية فور التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، وأن زيادة الإقبال على المشروع من قبل تلك الشركات يؤكد مميزاته الاستثمارية الكبيرة.

ووقعت شركة المستقبل للتنمية العمرانية مؤخرًا بروتوكول مع هيئة المجتمعات العمرانية لمد خط مياه صالحة للشرب للمدينة بالكامل بقيمة 2.1 مليار جنيه سددت الشركة منها ما يقرب من 1.9 مليار جنيه لصالح الهيئة، ووفقًا للبروتوكول تبدأ أعمال توصيل المياه للمرحلة الأولى للمشروع مع بداية التشغيل في 2020.

كما تعاقدت الشركة مع شركات إيجيكو، وسياك والخرافي لتنفيذ أعمال المرافق الخاصة بالمرحلة الأولى بالكامل والتي تقام على مساحة 1500 فدان بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 4 مليارات جنيه، حيث تتولى شركة الخرافي إنشاء محطة المعالجة الخاصة بالمياه التي ستخدم المرحلة الأولى وجزءًا من المرحلة الثالثة الملاصقة لها.

كما تعاقدت الشركة مع مجموعة السويدي والتي تتولى أعمال تنفيذ محطات الكهرباء والمحولات.

الرابط المختصر