عماد دوس: البطل تتفاوض على 100 فدان بالعاصمة لتنفيذ مشروع بالمشاركة

9 مليارات جنيه استثمارات الشركة و500 مليون جنيه ستُضخ في الإنشاءات

aiBANK

بكر بهجت

تنفيذ 4 كومباوندات بشرق وغرب القاهرة والتسليم قبل الموعد خلال عامين

E-Bank

كشف المهندس عماد دوس، الرئيس التنفيذي لشركة البطل للإسكان والتعمير عن خطة الشركة الاستثمارية خلال العام الجاري، حيث تعتزم الشركة ضخ 500 مليون جنيه خلال 2019، في الأعمال الإنشائية لمشروعاتها.

وأضاف أن حجم استثمارات الشركة الحالية في السوق المصرية تخطت قيمتها 9 مليار جنيه وتتنوع محفظتها لتشمل مشروعات في شرق وغرب القاهرة وهي كومباوند روك إيدن بالسادس من أكتوبر وتبلغ استثماراته نحو 2 مليار جنيه ويقع على مساحة إجمالية 34 فدانًا.

ويضم الكومباوند 600 شقة بمساحات من 160 إلى 320 مترًا تنقسم إلى شقق منفصلة ودوبلكس وبنتهاوس و400 فيلا و «I villa”، وكومباوند روك فيرا بالتجمع الخامس وتتخطى استثماراته المليار جنيه.

وتابع أن الشركة تعمل أيضًا على كومباوند روك فيل بالعبور باستثمارات حوالي 600 مليون جنيه، وكومباوند روك إيليت بالتجمع الخامس وهو أول كومباوند خدمات فدقية متكاملة بالقاهرة ويشمل 150 وحدة فندقية بمساحات تبدأ من 60 مترًا وخدمات تجارية وإدارية وتتخطى استثماراته الـ 800 مليون جنيه.

كما تُنفذ الشركة 4 مشروعات في منطقة شيراتون مصر الجديدة منها شيراتون جيت، وصن جيت، وشيراتون توين لايف، لافتًا إلى أن موعد تسليم الوحدات بالمشروعات ستبدأ في 2020 و2021 حسب المواعيد المحددة لكل مرحلة.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة نفذت حوالى 80 مشروعًا في منطقة شيراتون بمصر الجديدة بين السكني والخدمي التجاري والإداري.

وتأسست البطل كشركة مساهمة مصرية منذ عام 2002 وعملت قبل ذلك في السوق المصرية لسنوات عديدة كما اقتحمت مجال الاستثمار في الخارج في عام 2010 ونفذت مشروعات رائدة خدمية في كندا بين التجاري والإداري ويشغل تلك المشروعات كبار البنوك والمؤسسات والسلاسل التجارية والمطاعم الكبرى والشهيرة بكندا.

وعن الخطة التسويقية قال دوس إن الشركة تحقق في المشروعات المطروحة معدلات بيع جيدة للغاية حيث أنهت تسويق المرحلة الأولى من روك فيل بالكامل وتم تسويق 50% من المطروح من المرحلة الثانية كما تم إنهاء بيع أكثر من مرحلة بيعية من روك إيدن وحوالي 40 % من مبيعات المرحلة المطروحة حاليًا.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة توسعية للمرحلة المقبلة حيث تسعى لتنمية محفظة أراضيها، وبناء عليه تقدمت بطلب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة للحصول على 100 فدان لتنفيذ مشروع بنظام المشاركة وأيضًا لقطعة أرض أخرى بنظام البيع، هذا بالإضافة إلى طلب لهيئة المجتمعات العمرانية للحصول على أرض بالشراكة وستقوم الشركة بإنهاء التعاقد قريبًا على قطعة أرض جديدة بمنطقة شيراتون.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة البطل للإسكان والتعمير، عن أن الشركة لديها خطة لرفع رأسمالها إلى مليار جنيه نهاية العام الجاري ويبلغ رأسمالها المرخص به 600 مليون جنيه والمدفوع 66 مليون جنيه وتضم في هيكل مليكتها 7 شركات تابعة.

وأوضح أن الشركة تركز في استثماراتها على السكن الأول وخاصة لشريحة الإسكان فوق المتوسط كما ترغب جديًّا في تنفيذ مشروعات للفئة المتوسطة والتي تتسم بالطلب الحقيقي والأكبر في القطاع العقاري، مشيرًا إلى أن الشركة مهتمة للغاية بمبادرة شعبة الاستثمار العقاري لتنفيذ وحدات لمتوسطي الدخل وترغب في تفعيلها وستكون أول المتقدمين للمشاركة بها.

وأضاف أن السوق شهدت تشبعًا للإسكان الفاخر ولبعض الوحدات الساحلية ذات المساحات الكبيرة في الساحل الشمالي والعين السخنة، مشيرًا إلى أن الطلب الأكبر من قبل العملاء على الوحدات ذات المساحات من 90 إلى 130 مترًا وهو ما يجب أن تركز عليه الشركات في مشروعاتها خلال المرحلة المقبلة.

الرابط المختصر