عمرو القاضي: 1.1 مليار جنيه مبيعات سيتي إيدج خلال شهرين بالمنصورة الجديدة والعلمين

الشركة تعتزم التوسع الاستثماري بمختلف المدن العمرانية الجديدة

aiBANK

بكر بهجت

حققت شركة سيتي إيدج مبيعات تعاقدية بلغت قيمتها 1.1 مليار جنيه في مشروعي زاهية بالمنصورة الجديدة وأبراج نورث إيدج في العلمين الجديدة، وفقًا لما أكده عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للشركة.

E-Bank

وأشار إلى أن الشركة ستواصل خطتها الاستثمارية والبيعية في السوق عبر مختلف مشروعاتها والتي تمثل آخرها في كومباوند المقصد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف القاضي لجريدة «حابي» أن سيتي إيدج وضعت خطة استثمارية كبيرة تتضمن التوسع في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أنه منذ إطلاق الشركة في عام 2017 تم إطلاق عدة مشروعات في العلمين الجديدة، والشيخ زايد والمنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية، الأمر الذي ساعدها في حجز مكانة كبيرة لها داخل السوق.

وأكد القاضي أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة المزيد من المشروعات.وتتولى شركة سيتي إيدج إدارة تطوير وتسويق 7 مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين كلا الكيانين، وهي المشروعات المتواجدة في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم مشروعات سكنية وتجارية.

وعن تفاصيل المبيعات التي تحققت خلال الفترة الماضية قال القاضي إن إجمالي مبيعات سيتي إيدج في مشروعيها بمدينتي المنصورة والعلمين الجديدتين وصلت إلى نحو 11.1 مليار جنيه.

وأضاف القاضي أن المبيعات بمشروع زاهية في مدينة المنصورة الجديدة بلغ العام الماضي 1.5 مليار جنيه، وخلال أول شهرين من 2019 تم تحقيق مبيعات بـ600 مليون جنيه، ليكون حجم المبيعات حتى الآن بالمشروع 2.1 مليار جنيه.

وتابع القاضي أن الشركة حققت مبيعات بلغت 8.5 مليار جنيه خلال العام الماضي من خلال مشروع أبراج العلمين، لافتًا إلى أنه خلال أول شهرين من 2019 حقق الشركة مبيعات تقدر بـ500 مليون جنيه، ليكون إجمالي المبيعات حتى الآن 9 مليارات جنيه.

ويُقام مشروع زاهية بالمنصورة الجديدة على مساحة 1500 فدان ويضم فيلات فاخرة كاملة التشطيب بمساحات من 290 إلى 820 مترًا، وكذلك أبراج بارتفاع 28 دورًا بإطلالة مباشرة على البحر وتضم وحدات مساحات من 135 إلى 350.

وقال القاضي إن القطاع العقاري في مصر نجح في إحداث نقلة تنموية على مدار السنوات الأخيرة، سواء بالمشروعات العملاقة التي تقوم بها وزارة الإسكان أو من خلال المشروعات الكبيرة التي طرحتها الشركات الأمر الذي ساهم في رفع معدلات النمو بصورة كبيرة وتوفير الملايين من فرص العمل.

وأضاف القاضي أن سيتي إيدج أطلقت مؤخرًا كمبوند «المقصد» والذي يمثل أحدث مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 211 فدانًا، ويتألف من فيلات منفصله وفيلات تاون هاوس وتوين هاوس بالإضافة إلى منطقة ترفيهية وحدائق، وتبلغ القيمة المستهدفة من الطرح الأول مليار جنيه، ومن المخطط أن يتم تسويق المشروع على 8 مراحل.

وتتراوح مساحات الفيلات المنفصلة من 380 حتى 570 مترًا مربعًا والتوين هاوس من 413 حتى 424 مترًا مربعًا والتاون هاوس من 370 حتى 400 مترًا مربعًا، وتضم الوحدات من 3 غرف حتى 5 غرف نوم وجميعها يعلوها بنت هاوس ولها حدائق خاصه وتتمتع بالخصوصيه التامة.

وتابع القاضي أن جميع الإنشاءات ونسب الإنجاز سبقت كل المخططات وفاقت التوقعات، فجميع وحدات المقصد مبنية بالكامل وسيبدأ تسليمها على أعلى مستوى من التشطيب الخارجي والداخلي في هذا العام وهذا حدث غير مسبوق.

وتشارك سيتي إيدج في معرض سيتي سكيب بـ 6 مشروعات تتمثل في المقصد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإيتابا الشيخ زايد، إيتابا سكوير، أبراج نورث تاورز العلمين، ومشروع زاهية بالمنصورة الجديدة ومشاريع أراضي الخدمات بمدن الجيل الرابع.

وأكد القاضي أن الشركة تُركز على ملف تصدير العقار والذي يمثل أولوية كبيرة لدى الحكومة التي تسعى من خلال مشاركتها في معارض عالمية لتعريف العالم بالمشروعات التي يجري تنفيذها في مصر.

وأشار إلى أن تصدير العقار المصري يحتاج إلى عدد من الخطوات التي تساعد في إنجاح الملف، منها سرعة تسجيل العقار.

وكشف القاضي أن سيتي إيدج تعتزم طرح دفعة جديدة من وحدات وزارة الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، مشيرًا إلى أنه لم يُحدد بعد عدد الوحدات التي ستُطرح وسيتم الإعلان عنها فور الاتفاق بين الشركة والوزارة.

ولفت إلى أن الوحدات التي سيتم طرحها ستكون ضمن مشروع «باروك» في الحي السكني «R5”، وسوف يتم الكشف عن آلية الطرح والأسعار خلال الأسابيع المقبلة.

الرابط المختصر