كريم مأمون: إيدج القابضة تستهدف إطلاق مشروع ترفيهي بالساحل الشمالي

25 مليار جنيه استثمارت جديدة خلال ثلاث سنوات

aiBANK

فاروق يوسف

قال كريم مأمون، رئيس قطاع المبيعات بشركة إيدج القابضة، إن الشركة تستهدف إطلاق مشروع ترفيهي متكامل الخدمات في الساحل الشمالي، وذلك خلال شهر يوليو القادم.

E-Bank

وأضاف أن الشركة تعمل حاليًا على تنفيذ عدد من التوسعات وفقًا لما يتماشى مع رؤيتها الاستثمارية داخل السوق المصرية، خاصة وأنها تستهدف ضخ استثمارات تقدر بحوالي 25 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات.

وعن مشروع «أويا» الذي تعمل عليه الشركة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، أوضح مأمون في تصريحاته لجريدة «حابي» أن المشروع ما زال في مرحلة البناء وأن عملية الانتهاء منه ستكون في غصون ثلاث سنوات ونصف.

ولفت إلى أن المشروع يتم تنفيذه على أربع مراحل، وتم تسويق مرحلتين بالمشروع بإجمالي مبيعات تعاقدية 1.2 مليار جنيه، من إجمالي 4 مراحل تسويقية، وتخطط الشركة لزيادة المبيعات للوصول بها إلى 1.5 مليار جنيه خلال الأشهر المقبلة.

70 % من إجمالي مبيعات الشركة للمصريين والباقي للعاملين بالخارج والأجانب

وأوضح مأمون أن 30% من إجمالي مبيعات الشركة من نصيب الأجانب والمصريين المغتربين، و70% من نصيب المصريين، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توجهًا وتوسعًا من تلك الشريحتين، وذلك لما يتماشى مع طبيعة العملاء المستهدفة.

ويقع مشروع أويا العاصمة الإدارية الجديدة بموقع متميز، حيث يقع على بعد دقائق من محور محمد بن زايد الجنوبي والدائري الإقليمي في منطقة R7 تحديدًا بمنطقة G5 وبالقرب من النهر الأخضر وعلى بعد دقائق من ميجا مول وديزنى لاند وأرض المعارض.

ويقام مشروع أويا العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 27 فدانًا ونسبة الإنشاءات بالمشروع 25% والباقي مسطحات خضراء وخدمات.

كما يضم مشروع أويا العاصمة الإدارية العديد من الخدمات والمرافق حيث يوجد به أكبر قدر من المساحات الخضراء التي تتخلل العمارات السكنية والتي يصل أعدادها إلى 1000 وحدة سكنية.

ويوجد أيضًا مسطحات مائية ويوجد نادٍ صحي كبير و جيم وسبا وملاعب كرة قدم وتنس، كما يوجد بكمبوند أويا مول تجاري يضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية وجميع البراندات والماركات العالمية ويوجد أيضًا منطقة مخصصة للأطفال للعب ومجمع من المطاعم والكافيهات التي تقدم أفضل الخدمات الفندقية الراقية.

وأشار مأمون إلى أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد تحركات قوية على طلب العقار، لافتًا إلى أن الطلب على العقاري السكني سيكون أعلى من الطلب بغية الاستثمار.

وتابع أنه نتيجة للطلب المتتالي على العقار وزيادة أسعار الطاقة ومواد البناء، فإنه من المقرر حدوث زيادة في الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن العقار قطاع ذو طبيعة تصاعدية يشهد ارتفاعات سعرية بصفة دورية.

وأوضح مأمون رئيس قطاع المبيعات بشركة إيدج القابضة أن الشركة قامت بوضع أنظمة مختلفة ومتنوعة للسداد تصل إلى 10 سنوات، وذلك تسهيلًا على العملاء في اختيار متطلباتهم بصورة تتناسب وطبيعة دخولهم.

ولفت إلى أن السوق المصرية قوية وتتمتع بإقبال سكني واستثماري حقيقي، بصرف النظر عن حالة الهدوء التي شهدتها السوق المصرية خلال الفترات الماضية، ولكن في المقام الأول والأخير تظل الكثافة السكانية المرتفعة أحد مصادر القوة للقطاع والتي تصل إلى زيادة تتراوح ما بين 200 ألف إلى 250 ألف سنويًّا، وهو ما يشير إلى أن القطاع العقاري قادر على النمو وعلى التصدي لأي تحديات تواجهه.

الرابط المختصر