السويدي إليكتريك والمقاولون العرب يسجلا تحالفهما بوكالة ترخيص الأعمال التنزانية

aiBANK

رنا ممدوح

انتهت شركتي المقاولون العرب عثمان أحمد عثمان والسويدي إليكتريك من إجراءات تسجيل ائتلافهما كشراكة متكاملة من خلال وكالة تسجيلات وترخيص الأعمال التنزانية لتنفيذ عقد تصميم وتوريد وإنشاء سد ومحطة كهرومائية بسعة 2.115 ميجاوات على نهر روفيجي بتنزانيا.

E-Bank

ووافقت وكالة تسجيلات وترخيص الأعمال التنزانية على تسجيل إئتلافها مع شركة المقاولون العرب عثمان أحمد عثمان وشركاه كشراكة متكاملة طبقًا لقوانين جمهورية تنزانيا الإتحادية.

وأوضحت السويدي في بيان للبورصة اليوم، أنه تم تسجيل هذه الشراكة ضريبيًا كأحد أهم الخطوات التعاقداية اللازمة لتلقي مدفوعات العقد الذي تتجاوز قيمته 2.9 مليار دولار لصالح تنزانيا والذي وقعه الائتلاف يوم 12 ديسمبر 2018.

وبحسب البيان تأتي هذه الخطوة بعد إستلام الإئتلاف لموقع المشروع في 14 فبراير 2019 وبدء أعمال تجهيز موقع العمل لبدء أنشطة المشروع الذي سيضاعف القدرات الكهربائية على الشبكة التنزانية.

كما سيتيح التحكم في الفيضانات التي تسببت في وفاة وفقد الألآف أغلبهم من الأطفال في تنزانيا في السنوات المنصرمة.
ولفتت السويدي إلى أن العقد سيحد من تكون المستنقعات الموسمية التي تعد السبب الرئيسي لانتشار امراض خطيرة مثل الملاريا علاوة على إستدامة التصرفات المائية اللازمة للزراعة وأنشطة الصيد النهري.

وفي 12 ديسمبر وقع تحالف شركتى السويدي إليكتريك والمقاولون العرب عقد تصميم وتوريد وإنشاء سد ومحطة توليد كهرومائية جديدة بقيمة 2.9 مليار دولار على نهر روفيجي ، لصالح حكومة جمهورية تنزانيا الإتحادية .

وتوقعت الشركة إنجاز المشروع في غضون 36 شهرًا تبدأ بعد 6 أشهر من استلام وتجهيز موقع العمل.

وقالت، إن المشروع يتم تنفيذه بالكامل من قبل إئتلاف تحوز فيه شركة السويدي إليكتريك نسبة 45% وتحوز شركة المقاولون العرب عثمان احمد عثمان وشركاه نسبة 55% منه.

الرابط المختصر