تمويلي تستهدف الوصول إلى 40 ألف عميل متناهي الصغر

الشركة تستهدف رفع محفظتها إلى 700 مليون جنيه بنهاية العام

aiBANK

حابي

أطلقت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، إستراتيجيتها التوسعية الجديدة التي تعتزم تنفيذها خلال العام الجاري 2019، وتتضمن التوسع على عدة محاور منها زيادة عدد الفروع، ونمو حجم المحفظة، وطرح منتجات مالية جديدة، وتوقيع عدداً من اتفاقيات التعاون مع البنوك ومؤسسات أخرى.

E-Bank

وكشف عمرو أبو العزم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي، عن استهداف الاستراتيجية الجديدة زيادة شبكة الفروع إلى 38 فرعاً تغطي 11 محافظة، والوصول بعدد عملاء الشركة إلى 40 ألف عميل، ومحفظة تمويل في حدود 700 مليون جنيه، بنهاية العام الجاري.

 افتتاح 18 فرعا إضافيا .. و3 محافظات جديدة تدخل نطاق التغطية

وأشار إلى أن شركة تمويلي حققت نتائج جيدة في شهورها الأولى، ووصل برصيد محفظة القروض إلى 170 مليون جنيه موزعة على 13 ألف عميل، وشبكة فروع تضم 20 فرعاً تغطي 8 محافظات.

وأضاف أن خريطة التمويل في الشركة تتوزع بواقع 70% للمشروعات التجارية، و30% لتمويل مشاريع متنوعة أخرى.

من جهته قال أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي لشركة تمويلي إن الشركة تتفاوض حاليا مع 4 بنوك للحصول على خطوط تمويل جديدة بقيمة 400 مليون جنيه، مشيرا إلى أن شركته حصلت على تمويلات بنحو 700 مليون جنيه من 6 بنوك هي: تنمية الصادرات والعقاري العربي والأهلي المصري والتنمية الصناعية والتعمير والإسكان وقناة السويس.

وأكد خورشيد أن الإستراتيجية الجديدة تستهدف مضاعفة عدد العاملين بالشركة في إطار الخطة التوسعية، مشيرا إلى أن النمو السريع الذي تم إحرازه في الشهور الأولى من الإنطلاق انعكس على حجم ومعدلات التوظيف بالشركة حيث يبلغ عدد العاملين حالياً 400 موظف.

وأوضح أن الشركة استفادت من النمو الكبير الذي تشهده صناعة التمويل متناهي الصغر في السوق المصرية في المرحلة الراهنة، وكذلك الدعم التكنولوجي الذي يتمتع به قطاع الخدمات المالية.

وتوقع خورشيد أن تحقق صناعة التمويل متناهي الصغر نموا سنويا يتجاوز 15% نظراً لتعطش السوق لهذا النوع من التمويل، وكذلك بفضل الدعم والمساندة الحكومية المستمرة للقطاع باعتباره مولدا لفرص العمل وداعما لقضية التشغيل ومكافحة البطالة.

الرابط المختصر