عامر القابضة: الشطب الاختياري لقي اعتراض أغلبية المساهمين والعمومية تتجاوز مناقشته

aiBANK

رنا ممدوح

رفضت الأغلبية العظمي لمساهمي مجموعة عامر القابضة حاملي الأسهم الحرة قرار شطب أسهم الشركة اختياريًا.

E-Bank

جاء ذلك خلال جلسة الجمعية العامة الغير عادية للشركة والتي انعقدت 27 مارس 2019.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن رئيس العمومية رفض مناقشة بند شراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضريين من الشطب الاختياري بأعلى سعر تم به تداول الأسهم نظرًا لرفض أغلبية المساهمين لقرار الشطب.

وفي 3 مارس أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، تنوهيًا لمجموعة عامر القابضة بضرورة قيام الشركة بموافاة كل من البورصة والهيئة بنسبة حضور وتصويت مساهمي الأقلية – الأسهم حرة التداول على قرار شطب الورقة إختياريًا.

وبحسب البيان يقتصر التصويت في الجمعية العامة للشركة على مساهمي الأقلية الأسهم حرة التداول دون المساهم / المساهمين الرئيسيين وأطرافهم المرتبطة.

وفي 28 فبراير وافق مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة على شطب أسهم الشركة اختياريًا من البورصة المصرية وفقًا للمادة 55 و55 مكرر من قواعد القيد بالبورصة المصرية والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية.

وأكدت عامر أن الشطب لن يؤثر على المركز المالي لها، غير أنه سيتم استخدام الموارد المتاحة للشركة لتمويل أسهم المساهمين المعترضين على الشطب وسيتم اتخاذ قرار تجاة تلك الأسهم المشتراة وفقًا لأحكام قانون الشركات المساهمة 159 لسنة 1981 مما يؤثر على رصيد النقدية المتاح للشركة وعدد الأسهم وقيمة رأس مال الشركة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 74.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 92.9 مليون جنيه في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.15 مليار جنيه في العام السابق له.

الرابط المختصر