PHC 728X90

وزير قطاع الأعمال: شراكات جديدة مع القطاع الخاص عبر طروحات في عدة مجالات

فريق حابي

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال شركات، أن هناك قطاعات بالكامل جاري تحديثها، وهناك فرصة أخرى في شركات محددة مطروحة أمام المشغلين من قبل القطاع الخاص، هذه الشراكات بعيدًا عن الشركات الرابحة، وذلك على اعتبار أن نظام الشراكة الخاص بها سيكون عبر الطرح بالبورصة المصرية.

وأوضح توفيق أن وزارة قطاع الأعمال تمتلك 8 شركات قابضة و119 شركة تابعة، ولكن هناك 14 شركة أخرى يتبعها 107 شركة أخرى، تابعين لوزارات مختلفة، ولكن يندرجون تحت قطاع الأعمال العام، وبالتالي يكون إجمالي الشركات 22 شركة قابضة و226 شركة تابعة.

وأضاف توفيق أن قطاع النقل البري الخاص بنقل الركاب والبضائع، يحوي العديد من الشراكات والفرص، نوع الشراكة المطلوب هو التشغيل بمعنى وجود مشغل للمركبات التي تملكها الشركة القابضة للتقل البري والبحري.

هذا إلى جانب نشاط المستودعات، والتابع للقابضة للنقل للبري والبحري، حيث إقامة جسور بين مصر والأسواق في أفريقيا وأوروبا لتسهيل عملية التصدير والاستيراد، بحيث أخذ البضائع وتوصيلها إلى باب العميل.

وأشار توفيق أن عملية نقل البضائع سواء كانت براً أو بحرَا سيتم تأمينها بالكامل من خلال شركة مصر القابضة للتأمين، موضحا أنه قبل نهاية عام 2019 سيتم الانتهاء من الجسر الرباعي وسنوفر شريك في شركة المخازن.

الرابط المختصر