طارق فايد عضوا بمجلس إدارة اتحاد بنوك مصر

aiBANK

حابي

اختارت الجمعية العامة لاتحاد بنوك مصر، طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، لعضوية مجلس إدارة الاتحاد بالتزكية بدءًا من تاريخ 21 مارس 2019.

E-Bank

ويمتلك طارق فايد خبرة تمتد لأكثر من 30 عامًا في القطاع المصرفي حيث عمل بالعديد من المؤسسات المصرفية العالمية والمحلية داخل مصر وخارجها، وشغل قبل انضمامه لبنك القاهرة منصب وكيل المحافظ بالبنك المركزي المصري.

وتولى فايد خلال عمله بالبنك المركزي الإشراف على العديد من الملفات المتعلقة بتطوير أدوات الرقابة والإشراف وإعداد التعليمات الرقابية التي ساهمت في الحد من المخاطر التي تعرض لها القطاع المصرفي، كما ساهم في تطبيق مقررات “بازل” وإصدار أول تقرير للاستقرار المالي عام 2016.

ومثَّل فايد البنك المركزي المصري في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية مثل برنامج تمويل التجارة العربية، وفريق عمل الاستقرار المالي بصندوق النقد العربي، وبنك PTA الذراع التمويلى لمجموعة الكوميسا، واللجنة الفنية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية IFSB كما شارك فى مفاوضات صندوق النقد الدولي.

وبجانب مسئوليته الحالية ببنك القاهرة، يشغل طارق فايد منصب عضو مجلس إدارة من ذوي الخبرة في كل من شركة الاستعلام الائتماني آي سكور، وشركة ضمان مخاطر الائتمان CGC وشركة القاهرة للتأجير التمويلي CLC.

ويلعب اتحاد بنوك مصر دور فعال فى تحقيق عدة أهداف أبرزها ترسيخ مفاهيم العمل المصرفي الصحيح، واتباع نظم وإجراءات موحدة، ووضع مواثيق المهنة، والتشاور في المسائل المشتركة لكفالة المنافسة الحرة بين البنوك في مناخ اقتصاد السوق، إلى جانب دعم الروابط بين البنوك العاملة في مصر وخارجها.

 

طارق فايد عضوا بمجلس إدارة اتحاد البنوك المصرية
الرابط المختصر