مصر للفنادق تتخارج من هوتاك للتنمية لسداد مستحقات الضرائب

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة مصر للفنادق إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للقابضة للسياحة والفنادق في جلسته المنعقدة 2 إبريل 2019 على سداد مستحقات مصلحة الضرائب.

E-Bank

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة اليوم، قرارها إلى رؤية المستشارين الضريبيين الذي تم الإستعانة بأرائهم حتى يتم وقف عداد الضريبة الإضافية من قبل مكافحة التهرب الضريبي.

وأشارت مصر للفنادق أن هذا القرار يظهر حسن نيتها من أجل تعديل موقف الشركة تمهيدًا للتفاوض مع جينتنج لكازينو الألعاب وتمهيدًا وتمهيدًا للعرض على الوزير المختص للتصالح.

وبحسب البيان رأت اللجنة رأت ضرورة سداد باقي القيمة الأصلية للضريبة والمدرجة لدى الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبي في الوقت الحالي والتي تبلغ نحو 34.8 مليون جنيه تم سداد مبلغ 1.500 مليون جنيه ليكون باقي المستحق بمبلغ 33.3 مليون جنيه.

وذلك نظرًا لإحالة الملف لنيابة التهرب الضريبي مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وذلك للاعتراض على قرارات مصلحة الضرائب على القيمة المضافة.

ولفتت مصر للفنادق إلى أن المجلس وافق على التخارج من المساهمة في هوتاك للتنمية السياحية والعقارية وعدم استمرار شركة مصر للفنادق في الإستثمار نظرًا للتحديات التي تواجة الشركة في الفترة الحالية لتصبح هوتاك بما لها من حقوق وماعليها من واجبات قاصرة على القابضة للسياحة والفنادق والشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث .

مع الاخذ في الإعتبار تعديل الموازنة الاستثمارية للشركة وذلك وفقًا للمستجدات الخاصة بالتخارج من مساهمة شركة هوتاك وكذا الإلتزامات الخاصة بضريبة القيمة المضافة مع إعتبار ماتم سداده للشركة القابضة تحت حساب مساهمة شركة مصر للفنادق مع هوتاك رصيد مدين لدى الشركة القابضة مستحق سداده لشركة مصر للفنادق.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 124.03 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 88.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

الرابط المختصر