الوطنية لمنتجات الذرة: المستشار المالي يحدد القيمة العادلة للسهم عند 61.69 جنيه

العمومية توافق على الشطب الاختياري

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة غير العادية للوطنية لمنتجات الذرة في جلستها المنعقدة 31 مارس 2019 على دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة المعدة من المستشار المالي المستقل – مكتب RSM مصر للإستشارات المالية- والتي بلغ قيمتها 61.69 جنيه.

E-Bank

وبحسب البيان وافقت العمومية بأغلبية 99.519% من أصوات المساهمين على شطب قيد أسهم الشركة اختياريًا من البورصة المصرية وفقًا للمادة 55 و55 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لها.

وأضافت، أنه بناء على هذه الموافقة اعتمدت العمومية قرار شراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري والدائنين المرتهنين للشركة إن وجودا.

ولفتت إلى ان العمومية قررت تفويض نكتب معتوق بسيوني وحناوي أو أحد المكاتب المتخصصة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أمام الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية والجهات الإدارية المتخصة وذلك لإتمام عملية شراء أسهم المتضررين والمعترضين وتنفيذ إجراءات شطب القيد الإختياري شطب القيد الإختياري.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 72.47 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 149.5 مليون جنيه في 2017.

ويبلغ رأسمال الشركة 295.12 مليون جنيه، موزعاً على 29.51 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

الرابط المختصر