ENB2021_900x90

ERA مصر تستهدف رفع مبيعاتها التعاقدية لصالح الغير بنسبة 20%

بكر بهجت

تستهدف شركة ERA مصر للتطوير والتسويق العقاري رفع مبيعاتها التعاقدية لصالح الغير بنحو 20%، لتصل إلى 3.6 مليار جنيه خلال العام الجاري مقارنة بتعاقدات قيمتها 3 مليارات جنيه خلال العام الماضي.

وقال أحمد الرفاعي، رئيس القطاع التجاري بالشركة، إنها تعاقدت مع 3 مستثمرين لتسويق 5 مشروعات سكنية وصناعية وتجارية وإدارية حصريًا، منهم: 3 مشروعات مملوكة لشركة البطل جروب للإسكان والتعمير، وهم: روك إيدن، وروك إيليت، وروك فيرا بالإضافة لمشروعين مملوكين لمطورين آخرين.

وأضاف الرفاعي، في بيان اليوم الأحد، أن محفظة مشروعات الشركة تتضمن 75 مشروعا متنوعا بين سكن أول وثاني وتجاري وإداري، كما تتضمن قاعدة عملائها نحو 300 ألفٍ بالإضافة إلى الدراسات السوقية التي تجريها الشركة لصالح مطورين عقاريين تبدأ منذ اختيار أرض المشروع والنشاط الأنسب لها بالإضافة إلى العملاء المستهدفين وتسويق المشروع.

وتوقع أن تشهد السوق ظهور تحالفات بين الشركات العقارية كل بما يمتكله سواء الأرض أو الملاءة المالية؛ للتكامل في مواجهة التحديات التي تفرضها التغيرات السوقية المستمرة وكذلك لمواجهة ارتفاع أسعار تكلفة التنفيذ، وإن كانت فكرة الاندماج والتحالف لا تزال في مراحلها الأولية فهي تجربة لم تنضج بعد ولكنها بحاجة للتكرار بما يشجع السوق على تكرارها.

وأشار إلى أن جميع المؤشرات تؤكد حدوث زيادات سعرية بنحو 5% خلال العام الجاري؛ نظرًا لعدم قدرة السوق على تحمل المزيد من الزيادات الجديدة واستمرار المطور في تحمل جزء من تلك الزيادات للحفاظ على حركة المبيعات بالسوق.

الرابط المختصر