بنك مصر ضخ 2.1 مليار جنيه قروض جديدة بصيغ إسلامية

aiBANK

حابي

أعلن بنك مصر ارتفاع محفظة قروض الصيرفة الإسلامية إلى 7.8 مليار جنيه بزيادة 2.1 مليار جنيه عن العام المالي السابق، في مجال التسهيلات المشتركة وائتمان الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتجزئة المصرفية.

E-Bank

وقال البنك الحكومي، في بيان صدر اليوم الإثنين حول نتائج الأعمال، إن محظة التمويل الإسلامي تركز أغلبها في قطاعات الحديد والصلب والمقاولات والأغذية والمشروبات والاستثمار العقاري والوساطة المالية.

ضخ 830 مليون جنيه للطرق والكباري و500 مليون للاستثمار العقاري

وكشف البنك عن نجاح قطاع المعاملات الإسلامية “كنانة” في التوسع في مجال ائتمان الشركات من خلال تمويل احتياجات العملاء القائمين وكذا جذب عملاء جدد، في العديد من المجالات أهمها: مجال الطرق والكباري الذي ضح لصالحها نحو 830 مليون جنيه، والمشروع القومي للإسكان بنحو 407 مليون جنيه، ومجال الاستثمار العقاري بنحو 500 مليون جنيه بصيغة المشاركة.

وعلى صعيد نشاط التجزئة المصرفية بقطاع الصيرفة الإسلامية، أكد البنك الحكومي أنه يقدم جميع الخدمات المصرفية الحديثة وأنواع البطاقات بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجات المستحدثة لخدمة عملاء فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) ومنها منتجات المرابحة المتنوعة مثل مرابحة الحج والعمرة ومرابحة السلع المعمرة ومرابحة الرحلات السياحية ومرابحة السيارة ومرابحة التعليم لتمويل المصروفات والمستلزمات الدراسية.

وأشار إلى أنه طرح خدمة التأمين البنكي التكافلي من خلال فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي.

الرابط المختصر