بنك مصر يرتب عمليات تمويل كبرى بقيمة 20.4 مليار جنيه

aiBANK

حابي

يسعى بنك مصر لإتمام عدد من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة في عدة قطاعات اقتصادية، تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 20.4 مليار جنيه، وفق بيان صادر عن البنك اليوم الإثنين.

E-Bank

8.3 مليار جنيه مستهدفات العمليات الجديدة

وقال إن العمليات التمويلية المستهدفة لصالح عدة قطاعات أبرزها الاتصالات ومواد البناء والمقاولات والأسمدة إلى جانب قطاعات أخرى، وأن قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر المشاركة بها في تلك العمليات يبلغ حوالي 8.3 مليــار جنيه.

18 عملية خلال العام الماضي

وأشار البيان إلى أنه على صعيد تمويل الشركات الكبرى فقد نجح بنك مصر خلال السنة المالية الماضية 2017/ 2018، في الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في 18 عملية تمويلية، بإجمالي حجم تمويل وصل إلى 113 مليار جنيه، وذلك في العديد من القطاعات منها الكهرباء، الاستثمار العقاري، المقاولات العامة، البترول والغاز، نقل بري ومواصلات، نقل بحري ونهري، اتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

وقال البيان إن نسبة وقيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات بلغ نحو 20.9 مليار جنيه تقريبا، وإنه في ضوء الخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها البنك لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، فإن البنك يعكف حاليا على دراسة العمليات التمويلية المستهدف ترتيبها وتصل قيمتها لأكثر من 20 مليار جنيه.

الرابط المختصر