الإنتاج الحربى: هذا دورنا فى التنمية المستدامة.. واتجاه لتشغيل السيارات بالطاقة الكهربائية

aiBANK

فاروق يوسف

قال اللواء مهندس أحمد عبد الله، مستشار نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى، أن وزارة الإنتاج الحربى لديها آمال عريضة لتحقيق التنمية المستدامة.

E-Bank

واستعرض عبد الله، فى كلمته خلال مؤتمر صناعة المستقبل مصر 2030، دور وزارة الإنتاج الحربى فى التنمية المستدامة فى مصر.

ولفت إلى أن مجالات الوزارة ليست مقتصرة على الصناعات الحربية فقط، بل تشارك فى المجالات المدنية بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.

وأشار إلى أنه سبيل المثال هناك تعاون مع وزارة البيئة فى إعادة تدوير القمامة بالإضافة إلى تصنيع المعدات التى تقوم بهذه المهمات.

وفى مجالات الصناعات الثقيلة أوضح أنه أن الوزارة وقعت بروتوكل تعاون مع الشركة الروسية القائمة على توريد 1300 عربة قطار للهيئة القومية للسكك الحديد؛ لتصنيع أجزاء من هذه العربيات، كما تستهدف الوزارة تمصير عربات المترو والمونوريل.

وأكد عبد الله على أن وزارة الإنتاج الحربى لا تستهدف الاقتصار على الصناعة على المستوى المحلى، بل تسعى إلى التصدير لأفريقيا والدول العربية.

وأوضح أن الدولة تسير فى اتجاهين نحو التنمية المستدامة وتوفير الطاقة، الأول تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعى، باعتبار أن هناك فائض فى هذا المنتج، والثانى الاتجاه نحو التكنولجيا الحديثة فى صناعة السيارات.

وأضاف أن هناك مخطط لتحويل السيارات إلى الطاقة الكهربية، على أن يتم البدء بسيارات النقل العامة ثم السيارات الخاصة ثم النقل الخفيف والثقيل، لافتًا إلى أن ذلك سيحقق وفرة كبيرة جدًا فى الطاقة.

الرابط المختصر