خلال قمة أسواق المال.. محسن عادل: تنويع الأدوات المالية ضرورة حتمية

إلغاء التعاملات الورقية منتصف الشهر الجاري

aiBANK

بكر بهجت

أكد محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على تركيز الهيئة بصورة كبيرة على ملف تنويع الأدوات المالية التي من شأنها القضاء على أزمات التمويل الخاصة بالقطاع الاستثماري.

E-Bank

ولفت خلال كلمته بمؤتمر “أدوات التمويل.. فرص تسريع النمو وتنشيط أسواق المال” إلى أهمية تنويع أدوات التمويل والبدائل الجديدة خلال الفترة المقبلة لزيادة تدفقات المستثمرين الأجانب، بما يحقق الأهداف التنموية المرجوة في ظل التغيرات التي شهدتها السوق والتي أحدثت دفعة في مجال الاستثمار خلال الأشهر الماضية.

وأشار عادل إلى الإجراءات التي أقرتها الهيئة خلال الفترة الأخيرة لتنشيط الاستثمار ومنها إلغاء الدفاتر الورقية الخاصة بالشركات.

ولفت عادل إلى أن الهيئة تستهدف البدء فى تطبيق التصويت الإلكترونى للجمعيات العامة للشركات المدرجة منتصف الشهر الجارى، وذلك فى إطار استراتيجية الهيئة لإدخال عناصر التكنولوجية لتسريع الإجراءات وخفض التكلفة.

وقال عادل إنه بحلول 30 يونيو المقبل سيتم تطبيق كافة التعاملات مع الهيئة العامة للاستثمار، سواء فيما يخص أنشطتها وخدماتها بصورة إلكترونية بعد إتمام كافة الإجراءات والمستندات المطلوبة.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن حصة مصر في الاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى العالم ترتفع بشكل واضح خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن تطبيق النظام الإلكتروني بالكامل يهدف إلي إدخال عناصر التكنولوجية لتسريع الإجراءات وخفض التكلفة.

ونوه بأن الهيئة سمحت بتداول حق الاكتتاب للشركات غير المقيدة بالبورصة، وستدخل أولى الشركات ضمن تلك الاستراتيجية خلال أسبوعين، وهي شركة عاملة في قطاع الصناعات الغذائية.

الرابط المختصر