ياسمين فؤاد: إلتزام مصر بالتعليمات البيئية رسالة للعالم بأننا على الطريق الصحيح

وزيرة البيئة: 25 مليون يورو تكلفة إجمالية للتعاقد مع شركات الأسمدة والزيوت

aiBANK

فاروق يوسف

أكدت ياسمين فؤاد،وزيرة البيئة، أن الوزارة قامت خلال التسع أشهر الماضية بتفتيش 300 منشئة لمحاربة التلوث البيئي.

E-Bank

وأضافت وزيرة البيئة، خلال مؤتمر صناعة المستقبل 2030، أن دور الوزارة لا يتعارض مع التنمية، مشيرة الي أن مراعاة الاشتراطات البيئة يرفع التكلفة ويساعد علي تطوير عملية التصدير نظرا لتوفيره الكثير من الأموال.

وأكدت فؤاد أن عدم مراعاة الاشتراطات البيئية يكلف الدولة خسارة الكثير من الأموال، مشيرة غلي أن العديد من المشروعات كان السبب الرييس في نجاحها تأسيسها بشكل سليم لا يتعارض مع البيئة.

وأوضحت ، أن الوزارة تعاقدت مجموعة من شركات الزيوت والاسمدة بتكلفة اجمالية بلغت 25 مليون يورو لتشجيع الشركات علي الالتزام بالاشتراطات البيئية.

وأضافت أن الوزارة أيضا أنشأت برنامج التحكم في التلوث البيئي، قامت من خلال بتوصيل عدد من الشركات مع البنوك لتحقيق تكنولوجيات صديقة للبيئة.

وشددت فؤاد علي اهتمام الوزارة بتحقيق التوازن البيئي، مؤكدة ان ذلك التوازن يعد هدف رئيس للوزارة، لافتة إلى أن الوزارة اعتمدت في القضاء علي أزمة قش الأرز بتوفير بدائل فعالة للمواطنين.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الوزارة قامت بإنشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاستغلال قش الارز بدلا من حرقه بالاضافة الي توفير مفارم لصغار المزارعين للتخلص من القش، كما قامت الوزارة بشراء قش الأرز من المزارعين.

وأضافت فؤاد أن الوزارة حولت التحدي لفرصة من خلال توفير بدائل تؤثر بشكل ايجابي علي المواطنين، لا سيما وأن الوزارة تسعي خلال الفترة الحالية لتنشيط السياحة البيئية بالتعاون مع وزارة السياحة من خلال ادراج المحميات الطبيعية للقائمة الخضراء.

وعولت وزيرة البيئة، أن الوزارة ادرجت 10 محميات كمرحلة أولي لمشروع اعادة تأهيل المحميات الطبيعية.

وتابعت أن الوزارة قامت أيضا بتأسيس مبادرة اعرف محميتك للاطفال، مشيرة الي أن الهدف من تلك المبادرة تعريف الاطفال باهمية المحميات الطبيعية.

ونوهت إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف البيئة، مشيرة الي أن الرئيس حريص علي الالتزام بالاشتراطات البيئية قبل البدء في أي مشروع اقتصادي، مؤكدة على أن التزام مصر بالتعليمات البيئية يعد رسالة صريحة للعالم بأن مصر تسير علي الطريق الصحيح.

الرابط المختصر