العبوات الطبية: تعديل خطة استغلال متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال

مفاوضات مع البنك الأهلي لقيد الزيادة

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة العبوات الطبية عن تعديل خطتها في استخدام الأموال المتحصلة من اكتتاب زيادة رأس المال بعد غلق مرحلتيه بتاريخ 17 يناير 2019.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الخطة تتضمن تمويل جزء من مديونيتها لدي البنك الأهلى والتسهيلات الائتمانية له مع العمولات والفوائد،
بجانب تمويل رأس المال العامل لبناء مخزون استراتيجي للخامات لتشغيل المصنع بكامل طاقتة الإنتاجية.

وبحسب البيان فإن الشركة حاليًا بصدد الحصول على موافقة البنك بالتأشير في السجل التجاري وذلك التزامًا بقرار الأهلي المصري بعد الشطب أو التعديل أو التأشير إلا بموافقة كتابية مسبقة منه.

وأشار البيان أن البنك اعترض نظرًا أن مبلغ الزيادة أقل مما توقعة البنك لسداد المديونية هدف الزيادة رغم محاولات مجلس الإدارة الحالي سداد القرض بما لا يؤثر على نشاط الشركة وحركة الإنتاج حفاظًا على المساهمين.

ولفتت الشركة إلى أنه منذ ذلك التاريخ يحاول مجلس الإدارة التفاوض مع البنك للحصول على خطاب بعدم الممانعة لإستكمال إجراءات قيد أسهم الزيادة وجاري التفاوض حتى تاريخة.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة العبوات الطبية عن تغطية اكتتاب زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بنسبة 7.813% من الأسهم المطروحة.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية للعبوات الطبية، في يوليو الماضي زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 64 مليون جنيه إلى 128 مليون جنيه، عبر الاكتتاب لقدامى المساهمين، موزعة على 64 مليون سهم بالقيمة الاسمية، وقدرها جنيه واحد للسهم، بالإضافة إلى قرشين مصاريف إصدار.

وأعلنت العبوات الطبية في ديسمبر الماضي، عدم تقدم أحد بطلب الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر من 64 مليون جنيه إلى 128 مليون جنيه، بالمرحلة الأولى.

الجدير بالذكر أن القوائم المالية للشركة أظهرت أنها حققت أرباحاً بلغت 4.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 9.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر