ENB2021_900x90

وزير النقل يطالب شركات مصرية بتنفيذ مشروعات بنية تحتية في منظومة السكك الحديدية

CairoBank

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل إجتماعاً موسعاً مع رؤساء أكثر من 16 شركة مصرية كبرى متخصصة في أعمال البناء والتشييد والمقاولات والبنية التحتية.

واستعرض وزير النقل خلال الاجتماع الفُرص المُتاحة أمام هذه الشركات للدخول في تنفيذ الأعمال الخاصة بالبنية التحتية في منظومة السكك الحديدية.

وهدف الاجتماع إلى توسيع قاعدة الشركات العاملة بهذا المجال يما يساهم في سرعة إنجاز المشروعات التى تُساهم في زيادة معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

وتهدف تلك المشاركة إلى تلبية الإحتياجات الحالية والمُستقبلية لهيئة السكك الحديدية في هذا المجال وخاصةً مشروعات تجديد القضبان ( 140 كـم ) مُرتبطة بمشروعات تطوير نُظم الإشارات، و(818كـم) سكة حديد أخرى مُتراكم تجديدها وذلك بصفة عاجلة.

وتناول وزير النقل خلال الاجتماع مشروعات تطوير الإشارات (وخاصةً مشروع تحديث إشارات خط الجيزة – بني سويف )، وإزدواج عدد من الخطوط الحالية مثل (المنصورة / دمياط) وإنشاء خطوط جديدة مثل ( المناشي – 6 أكتوبر ).

وخلال الاجتماع قدمت هيئة السكك الحديدية عرضاً تقديمياً عن أعمال تجديدات وتركيبات وتجهيزات السكة والمفاتيح من حيث تجهيز مكونات السكك والمفاتيح بأحواش التجميع وتنفيذ الأعمال بالمواقع آلياً وتنفيذ الأعمال بأحواش المحطات بإستخدام الأوناش واللوادر والحفّارات وكذلك مواقع العمل المطلوب تجديد القضبان بها

و أكد كامل الوزير أن المجال يشمل إلى جانب مشروعات تجديدات السكة الحديد تنفيذ مشروعات أخرى وأن الشركات المصرية سيكون لها دور كبير في هذه الأعمال.

ولفت وزير النقل إلى ضروة توسيع قاعدة إنتاج الشركات المصرية لفلنكات السكك الحديدية وتنفيذ أعمال الأنفاق بمايُساهم في توفير العُملة الصعبة وتوفير الوقت وسرعة الإنجاز.

ونوه إلى إمكانية الدخول في شراكات مع عدد من الشركات الأجنبية العالمية المُتخصصة في هذه المجالات ونقل الخبرات والتكنولوجيا لتوطين هذه التكنولوجيا في مصر.

الرابط المختصر