الدولية للمحاصيل: مجلس الإدارة يوافق على تعديل تبويب استثمارات بولي سيرف

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة الدولية للمحاصيل الزراعية في جلسته المنعقدة 10 إبريل 2019، على تبويب الاستثمارات المالية في بولي سيرف للأسمدة والكيماويات وبولي سيرف للزراعة والصناعات الغذائية من أصول متداولة محتفظ بها بغرض البيع إلى استثمارات في شركات شقيقة.

E-Bank

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة اليوم، تغيير التبويب نظرًا لعدم وجود عروض لشراء هذة الاستثمارات في الفترة الحالية ونظرًا لتحسن نتائج الأعمال في بولي سيرف للأسمدة والكيماويات وبولي سيرف للزراعة والصناعات الغذائية بما يعود بالنفع على الدولية للمحاصيل الزراعية.

يشار إلى أن الدولية للمحاصيل حققت خسائر بلغت 6.8 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 348.4 ألف جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 213.27 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 218.34 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وحققت الدولية للأسمدة أرباحاً بلغت 4.96 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.48 مليون جنيه في 2017.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 251.58 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 333.9 مليون جنيه في العام السابق له.

الرابط المختصر