محكمة يابانية تمدّد وقف كارلوس غصن حتى 22 أبريل

aiBANK

العربية نت

قضت محكمة يابانية اليوم الجمعة بتمديد توقيف كارلوس غصن حتى 22 أبريل فيما يقوم المدعون بالتحقيق مع الرئيس السابق لمجموعة نيسان بتهمة ارتكاب مخالفات مالية.

E-Bank

وسيتمّ احتجاز غصن البالغ من العمر 65 عاماً في مركز توقيف في طوكيو حتى ذلك التاريخ بانتظار بتّ السلطات في مسألة توجيه اتهامات رسمية له أو إعادة اعتقاله بتهم أخرى، وفقا لما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وألقى ممثلو ادعاء يابانيون القبض على رئيس شركة نيسان المقال، كارلوس غصن، للمرة الرابعة، بتهمة محاولة التربح بما يعادل خمسة ملايين دولار على حساب نيسان، وهو ما ربطته تقارير إعلامية بمدفوعات قدمتها نيسان لشركة عُمانية.

وتمثل إعادة اعتقال غصن أحدث تحول دراماتيكي في السقوط المشين للرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان، والذي كان ذات يوم محل تقدير كبير. ووصفت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إعادة الاعتقال بأنها خطوة غير عادية بالمرة لشخص أفرج عنه بكفالة.

وقال ممثلو الادعاء في طوكيو إن غصن تسبب في حدوث خسائر لنيسان بخمسة ملايين دولار خلال عامين ونصف العام حتى يوليو 2018 بهدف التربح في خرق لواجباته القانونية لنيسان.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء كيودو أن الخسائر تمثلت في تحويل أموال عبر شركة في عمان لحساب شركة يملكها غصن فعلياً. ولم تستشهد الوكالة بأي مصادر.

 

الرابط المختصر