NBE11-2022
MNHD

بيبسيكو مصر توقع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات لتحقيق التمكين الاقتصادي للشباب

توفير فرص عمل وتدريب مهني وفني للشباب في 200 قرية بالمحافظات على مدار ثلاث سنوات

Euro

رنا ممدوح

وقعت شركة بيبسيكو مصر بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات المصرية يهدف إلى التمكين الاقتصادي للشباب في 200 قرية بمحافظات مصر المختلفة على مدار ثلاث سنوات.

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي للمسؤولية المجتمعية في نسخته الخامسة والذي أقيم تحت رعاية إتحاد الصناعات المصرية، حيث شاركت شركة بيبسيكو مصر كراعي ذهبي للعام الثاني على التوالي.

وقام محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر والمهندس محمد زكى السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية بتوقيع بروتوكول تعاون جديد بحضور معالى الوزيرة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

يتضمن بروتوكول التعاون قيام شركة بيبسيكو بالمساهمة في توفير فرص عمل للعديد من الشباب فى عدد من القري الأكثر استحقاقا لتمكينهم إقتصادياً.

وينص البروتوكول على أن تقوم شركة بيبسيكو مصر بإمداد الشباب بمنتجات شركة بيبسي مصر وشركة شيبسي للصناعات الغذائية ليتولوا مسئولية توزيعها.

هذا بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية للشباب من أجل تنمية مهارات البيع والمعاملات الحسابية البسيطة لديهم، فضلا عن تسهيل اجراءات تمويل شراء التروسيكلات الخاصة بتوزيع المنتجات ذاتها بالتعاون مع بنك الإسكندرية لتقديم تسهيلات بنكية للمشاركين في البرنامج.

وتتعاون بيبسيكو مصر أيضاً مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة العمل الدولية وجمعية التطوير والتنمية (PDF)، وذلك لتفعيل البروتوكول وتحقيق النتائج المستهدفة.

وأكد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر على أن شركته تبادر دائماً بالمشاركة الفعالة والايجابية للعمل على التمكين الاقتصادى للشباب لدفع عجلة التنمية والمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتركيز على الهدف الثامن في توفير فرص عمل مناسبة للشباب وتحقيق التنمية الاقتصادية ورؤية مصر 2030.

وأضاف “نحن نؤمن بأن الشباب هم أمل المستقبل، لذا يجب علينا جميعاً ان نتكاتف لتقديم كل الدعم المادى والمعنوى على النحو الذى يساعدهم على تطوير مهاراتهم وتجهيزهم للعمل في السوق المصري.”

من ناحية أخرى عبر المهندس محمد زكى السويدى، رئيس إتحاد الصناعات المصرية عن سعادته بمؤتمر المسؤولية المجتمعية للعام الخامس على التوالى، والذي يتميز بمشاركة متميزة كل عام مما يؤكد علي دور إتحاد الصناعات المصرية كحق أصيل لمساعدة المجتمع.

وأضاف “نأمل من خلال المؤتمر الحصول علي مساندة الحكومة المصرية في إدارة المعوقات حتي نتمكن من أداء هذا الحق في العديد من المجالات مثل التعليم والتدريب والصحة واصحاب المهن”.

ويعمل بروتوكول التعاون على تحقيق الشمول الاقتصادي فى القرى المستهدفة من خلال خلق فرص عمل للعديد من الاطراف المشاركين فى مشروع توزيع المنتجات، بما يعمل على تحسين الحالة المعيشية للعديد من الشباب وأسرهم وانتقالهم من الفقر إلى حد الكفاف.

وأشار شلباية إلى أن توقيع هذا البروتوكول الجديد بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية جاء من أجل سد فجوة التوظيف فى مصر والتى سوف تساهم بشكل كبير فى زيادة الناتج المحلي الإجمالي المصرى.

يأتى هذا فى أطار السياسة الجديدة للشركة ورؤيتها للسوق المصري كأحد أهم الأسواق في المنطقة ضمن استراتيجيتها ” في مصر.. من أجل مصر.. مع مصر “، حسبما أشار شلبانه.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca