PHC 728X90

رئيس غرفة التطوير العقاري يكشف تفاصيل مبادرة المركزي الجديدة للتمويل العقاري

بكر بهجت

كشف المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري ورئيس مجموعة عربية القابضة تفاصيل المبادرة الجديدة للتمويل العقاري خلال يوليو المقبل.

وقال شكري في تصريحات لجريدة “حابي” أن المبادرة ستكون لوحدات الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة، والتي تتراوح مساحتها بين 120 إلى 150 متر، لافتا إلى أن سعر الوحدة المستهدفة يصل إلى نحو 1.9 مليون جنيه.

وتابع أن تلك الشريحة هي الأولى بالاهتمام خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن البنك المركزي يقدم لشريحة محدودي الدخل تمويل عقاري بنسبة 6% وشريحة الإسكان الفاخر لديها القدرة المالية المرتفعة.

وكان شكري أعلم خلال كلمته اليوم بالمؤتمر الدولي للتطوير العقاري أن الغرفة توصلت لاتفاق مع البنك المركزي على تجديد مبادرة التمويل العقاري لوحدات الإسكان فوق المتوسط، والتي انتهت في يناير الماضي.

وأضاف شكري أن المركزي سيبدأ في تطبيق تلك المبادرة خلال شهر يوليو المقبل بفائدة 10.5%، وهو ما سيعطي دفعة كبيرة للسوق خلال الفترة المقبلة.

وانتهت مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لشريحتي الإسكان المتوسط وفوق المتوسط في يناير الماضي، بعدما صرفت البنوك والشركات 20 مليار جنيه تم تخصيصها في عام 2014.



الرابط المختصر :