PHC 728X90

ريفولتا إيجيبت تربط مصر بالأردن كخطوة تمهيدية للتوسع خارج الحدود

فاروق يوسف

تستهدف شركة ريفولتا إيجيبت لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية توسيع نطاق عملها خارج الحدود بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدان العربية في السيارات الكهربائية بشكل عام، ومع الأردن بشكل خاص.

ومن المقرر أن تبدأ ريفولتا إيجيبت، الربط مع الأردن بصفتها السوق الأكبر والأوسع انتشاراً في السيارات الكهربائية خلال الفترات المقبلة.

وقال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا إيجيبت أن الشركة تسعى للنفاذ إلى الأسواق عبر الحدود الشرقية لمصر من خلال ربط الأردن بالسوق المصرية بصفتها أكبر سوق للسيارات الكهربائية في المنطقة وذلك تشجيعاً للتبادل التجاري للسيارات الكهربائية ودعماً للسياحة البينية بين البلدين.

وعن محطات الشحن السريع بين البلدين علق بدوي: “أن المحطات التي تربط بين البلدين تصل إلى 7 محطات شحن سريع”.

وتعتبر الأردن من الدول الرائدة في تطبيق المنظومة الجديدة للاعتماد على الكهرباء كمصدر بديل للطاقة بالنسبة للسيارات، خاصة بعد إقرار الإعفاء الكامل من الجمارك وضريبة المبيعات ورسوم التسجيل والترخيص لأول مرة. كما تعتبر الأردن بوابة مهمة للسوق المصري في مجال تسويق السيارات الكهربائية.

وفيما له صلة بالشراكات داخل مصر أشار عز إبراهيم عضو مجلس الإدارة ومدير تطوير الأعمال بالشركة إلى أن ريفولتا إيجيبت في طور الوصول لاتفاق نهائي مع الحكومة لتشغيل عدد من وسائل النقل العام بالكهرباء.

وعن خطة ريفولتا إيجيبت في السوق المصرية أكد عز إن خطة ريفولتا إيجيبت لشبكة شحن السيارات الكهربائية تنقسم إلى ثلاثة مراحل حيث تضم المرحلة الأولى والتي تم تنفيذها 65 محطة بـسبع محافظات، والمرحلة الثانية الحالية وهي تركيب محطات الشحن لتغطي منطقة الدلتا بالكامل، وفي مارس 2020 ستنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة، والمقرر لها تغطية مناطق الصعيد.

ونوه إلى أنه بنهاية المراحل الثلاث ستصل نقاط الشحن في مصر إلى أكثر من 300 نقطة، تغطي ما يقرب من 90 % من مدن وطرق جميع المحافظات.

الرابط المختصر