PHC 728X90

سي آي كابیتال تقود تحالف للاستحواذ على 60 % من شركة تعلیم لخدمات الإدارة

فاروق يوسف

وقعت سي آي كابيتال القابضة مع شركة تعليم لخدمات الإدارة، عقود مشروطة للاستحواذ غير المباشر على حصة 60% من شركة تعليم.

ومن المتوقع أن تستثمر سي أي كابيتال حوالي 15-20% من إجمالي الصفقة بصفتها راعية في حين سيتم مشاركة مجموعة من المستثمرين ذوي الخبرة في النسبة المتبقية، وفقًا لما جاء في بيان الشركة والذي أرسلته إلى البورصة المصرية اليوم.

وقال حازم بدران، الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتنال، أن عملية الاستحواذ تؤكد قدرة الشركة على الاستثمار في الفرص الواعدة ذات العائد المتميز، وذلك من خلال توسيع قاعدة الإيرادات لدى سي آي كابيتال، بالإضافة إلى تعزيز الدخل الناشئ من أتعاب الصفقات، لاسيما وأن شركة تعليم نموذج مثالي في تلك النوع من الفرص الاستثمارية، وذلك بحكم نشاطها في قطاع التعليم، وفريق إدارة ذو خبرات عالمية، بالإضافة إلى خطط عمل توسعية.

من جانبه قال محمود عطا الله رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذي لشركة سي أي كابیتال، إن الشركة بسابقة أعمال ممیزة في الاستحواذات الناجحة، وذلك خلال الثلاث سنوات الماضیة.

وأضاف” قمنا بالاستحواذ على شركة كوربلیس، أكبرشركة تأجیر تمویلي في مصر،بالإضافة إلى الاستحواذ على شركة ریفي، واحدة من أكبر شركات التمویل متناھي الصغر ونحن على ثقة أن الاستحواذ على شركة تعلیم یعد أحد العلامات الفارقة للشركة ویمثل فرصة استثماریة ھائلة لنا ومساھمینا”.

وأشار المھندس محمد الرشیدي الرئیس التنفیذي لشركة تعلیم إلى أن الشراكة مع سي آي كابیتال ستساعد على تحقیق رؤیة تعليم الأساسیة المتمثلة في الوصول بتعلیم لتصبح أكبر منصة تعلیمیة مدعومة من المؤسسات في مصر.

وأضاف الرشيدي ” نحن واثقون من أننا نستطیع تحقیق خططنا الطموحة وذلك بالدعم من الشریك المناسب”.

ومن المتوقع أن یتم الانتھاء من الصفقة خلال الربع الثالث من عام 2019 ، بشرط الانتھاء من كافة الشروط والاشتراطات الواردة بالعقود المشروطة، بما في ذلك الحصول على الموافقات الإداریة والقانونیة المطلوبة.

وأوضحت سي آي كابيتال في بيانها اليوم للمتعاملین على أسھم الشركة، أن ھذا الاستحواذ لا یعد نھائي إلا بعد اتخاذ كافة الاشتراطات القانونیة والتعاقدیة، مشيرة إلى أنه في حالة التنفیذ أو العدول سوف یتم الإفصاح عن ذلك، مع مراعاة ذلك عند التداول على السھم.