أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع بدعم بيانات صينية قوية

aiBANK

رويترز

تراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الاثنين، إذ عززت بيانات صينية قوية الأسهم وقلصت المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

E-Bank

وانخقضت أسعار الذهب 0.1% إلى 1288.83 دولار للأوقية بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى منذ الخامس من أبريل عند 1286.44 دولار.

ونزلت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 1291.60 دولار للأوقية.

وقالت مارجريت يانج محللة الأسواق لدى سي.إم.سي ماركتس بسنغافورة ”أسعار الذهب تتراجع بفعل تحسن بيانات الاقتصاد الكلي مما يشجع على المخاطرة“.

وأضافت يانج أنه من بين العوامل التي تضغط على أسعار الذهب بيانات نمو الائتمان والتصدير من الصين التي جاءت أفضل من المتوقع.

وأيضا بداية إيجابية لموسم إعلان النتائج في الولايات المتحدة وآمال بحل الخلاف التجاري الأمريكي الصيني.

وتعاني أسعار الذهب، الذي عادة ما ينظر إليه كأداة تحوط في حالات الضبابية الاقتصادية والسياسية، مع الين الياباني عند الإقبال على المخاطرة.

وحوم الين قرب أدنى مستوياته هذا العام في ظل مؤشرات إضافية على استقرار في الاقتصاد الصيني.

وأظهرت بيانات من الجمارك الصينية يوم الجمعة ارتفاع صادرات البلاد 14.2 بالمئة عن مارس مقارنة بها قبل عام، وهو أقوى نمو في خمسة أشهر.

وقال وانغ تاو المحلل الفني لدى رويترز إن أسعار الذهب قد تعود إلى المستوى المتدني الذي وصلت إليه في الرابع من أبريل عند 1280.59 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1 بالمئة عند 14.93 دولار للأوقية.

وزاد السعر الفوري للبلاتين 0.3 بالمئة إلى 888.65 دولار للأوقية، بينما نزل البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1369.85 دولار للأوقية.

الرابط المختصر