سلطة دبي للخدمات المالية كانت على علم بالقبض على قيادات أبراج

aiBANK

رويترز

قالت هيئة تنظيم الخدمات المالية في دبي يوم الاثنين إنها على اتصال مع لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية بشأن أحدث تطورات قضية أبراج.

E-Bank

يأتي بيان هيئة تنظيم دبي بعد إلقاء القبض على مؤسس أبراج عارف نقفي، والمدير التنفيذي السابق للمجموعة، بتهم أمريكية.

وقالت هيئة تنظيم دبي في بيانها: “يمكن لسلطة دبي للخدمات المالية أن تؤكد أنها تتواصل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، التي تربطها بها علاقة طويلة الأمد بالمساعدة المتبادلة ، وغيرها من السلطات المحلية والخارجية ذات الصلة بهذا الشأن”.

وتحقق هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA) في عمليات شركة أبراج كابيتال المحدودة ، وهي كيان تابع للشركة المنهارة ، في مجموعة من الأمور.

وقالت يوم الاثنين ان التحقيق كان جاريا.

وقالت سلطة دبي للخدمات المالية إنها كانت على علم بعمليات القبض التي قامت بها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

كانت أبراج أكبر صندوق استحواذ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى انهارت العام الماضي في أعقاب خلاف مع المستثمرين، بما في ذلك مؤسسة جيتس، على صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار.

وتقدمت أبراج بطلب للتصفية المؤقتة في جزر كايمان في يونيو من العام الماضي.

وتعد أبراج كابيتال ليمتد هي الكيان الوحيد ضمن مجموعة أبراج الذي يخضع للوائح التنظيمية لسلطة دبي للخدمات المالية ، والتي قالت إنها اتخذت الإجراءات المناسبة لحماية المستثمرين.

وقالت سلطة دبي للخدمات المالية في بيانها: “عند الاقتضاء ، تتمتع سلطة دبي للخدمات المالية بسلطة فرض عقوبات إدارية ، لكن ليس لديها ولاية قضائية جنائية، وبالتالي فهي لا توجه أي تهم أو تقوم بعمليات إلقاء قبض”.

في أغسطس الماضي، أوقفت سلطة دبي للخدمات المالية شركة أبراج كابيتال المحدودة من القيام بأعمال جديدة أو تحويل أموال إلى شركة أبراج لإدارة الاستثمار كجزء من التحقيق.

الرابط المختصر