المستقبل للتنمية العمرانية تبرم آخر تعاقدات المرافق والبنية التحتية مع شركة غاز القاهرة

aiBANK

بكر بهجت

أبرمت شركة المستقبل للتنمية العمرانية آخر تعاقدات المرافق والبنية التحتية بمشروع مستقبل سيتي مع شركة غاز القاهرة لإمداد المشروع بالغاز الطبيعي، وفقا للمهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة.

E-Bank

وأضاف ناصف في بيان أنه تم الاتفاق مع شركة “غاز القاهرة” على تصميم وتوريد وتركيب وتنفيذ والإشراف على تنفيذ كافة أعمال شبكة الغاز الرئيسية والتي تضمل الشبكة الداخلية 7 بار للمرحلة الأولي وكذلك عدادات الضغط 100 مللي بار من مأخذ الغاز بمشروع “مدينتي” لتوفير وإمداد المرحلة الأولي للمشروع بالغاز الطبيعي.

وتابع أن تعاقدات مشروعات المرافق والبنية التحتية التي أبرمتها المستقبل مع المقاولين المتخصصين تضم توريد وتنفيذ محطة محولات سيتي (1) جهد 220 /22 ك. ف بتكلفة اجمالية 300 مليون جنيه، وتوريد وتنفيذ شبكات كهرباء الجهد المتوسط والاتصالات للمرحلة الاولى بتكلفة 620 مليون جنيه، وتوريد وتنفيذ كابلات الربط الأرضية جهد 220 ك. ف بتكلفة 321 مليون جنيه.

كما تضمنت التعاقدات الاتفاق على توريد وتنفيذ اعمال الخطوط الرئيسية الرابطة بين المراحل السكنية ومحطة تنفيذ الصرف بتكلفة 488 مليون جنيه، وتوريد وتنفيذ شبكات الصحي للمرحلة الأولى بتكلفة 300 مليون جنيه، وتنفيذ (خزانات المياه والري) بتكلفة 383 مليون جنيه، وتنفيذ كابلات الربط الهوائية جهد 220 ك. ف بتكلفة 151 مليون جنيه.

وقال ناصف إنه من المتوقع الانتهاء من الأعمال خلال الربع الأخير من عام 2019، وفيما يتعلق بتنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف سعة 60000 من إجمالي 240000م3 / يوم بتكلفة 785 مليون جنيه، وأعمال نقل الخطوط على الحد الشمالي والحد الشرقي للمشروع بتكلفة اجمالية 180 مليون جنيه، فمن المتوقع الانتهاء منها خلال النصف الثاني من عام 2020.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل أن الشركة تعمل حالياً على تهيئة المرحلة الأولي من المشروع لاستقبال اول ساكن في منتصف 2020 حيث سيتم بدء تسليم 3 مشروعات بالحي الأولي بالمرحلة الأولي والمقدر إجمالي مساحته حوالي 500 فدان وهي مشروعات Green Square – L’Avenir – Zizinia El Mostakbal ، مشدداً على أن مرافق المرحلة الأولى الواقعة على مساحة 1500 فدان ستصبح جاهزة بالكامل مطلع العام المقبل.

ومن جانبه قال المهندس محمد حسن حافظ رئيس مجلس إدارة شركة غاز القاهرة إن الشركة هي أحدى شركات قطاع البترول ومن الشركات المتخصصة في تنفيذ وتوصيل الغاز الطبيعي وهي الشركة الوحيدة صاحبة الحق في إمداد وتوصيل الغاز الطبيعي بمنطقة شرق القاهرة.

الرابط المختصر