PHC 728X90

هشام طلعت مصطفى: 90% من نشاط شركة التمويل العقاري الجديدة سيوجه لعملاء المجموعة

بكر بهجت

كشف المهندس هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن توجيه 90% من نشاط شركة التمويل العقاري الجديدة، التي تضم كذلك شركة جي بي كابيتال والمجموعة المالية هيرميس فاينانس، إلى عملاء مجموعته.

وقال خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم للإعلان عن التحالف الثلاثي إن شركة التمويل العقاري الجديدة تضع عملاء المجموعة على رأس أولوياتها ومن ثم ستتجه إلى عملاء السوق، وذلك بعد فترة زمنية معينة وفقا لاحتياجات كل مرحلة.

ومن المقرر أن تتوزع ملكية الشركة الجديدة على ثلاث حصص متساوية، ويبلغ رأس المال المبدئي 150 مليون جنيه، من المتوقع أن يتم زيادته في مرحلة لاحقة إلى 250 مليون جنيه مع نمو أعمال الشركة.

وأشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة إلى أن الشركة ستُنافس بأسعار فائدة تمكن العملاء من الحصول على المنتج العقاري بأفضل صورة ممكنة.

وحول وضع المنافسة بعد إعلان غرفة التطوير العقاري عن اتفاقها مع البنك المركزي على مبادرة جديدة بفائدة نسبتها 10.5% بدءا من يوليو المقبل، قال إن الأمر لا يزال في نطاق غير رسمي وبالتالي لا يمكن التنبؤ بالتأثير .

وأكد أن شركته حققت معدلات نمو مرتفعة في مبيعاتها خلال العام الماضي مقارنة بعام 2017، كما أن مبيعاتها خلال الربع الأول من العام الجاري كانت قياسية أيضا مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، الأمر الذي يؤكد ثقة العملاء في الشركة.

ولفت إلى أن حجم أعمال الشركة الكبير في السوق يعطيها الأولوية في الاستفادة من شركة التمويل العقاري الجديدة.