أسيك للتعدين توافق على تمويل من أسكوم لتصنيع الكربونات وسداد جزئي لقرض القلعة

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة أسيك للتعدين أسكوم في جلسته المنعقدة 16 إبريل 2019 على الاتفاق الخاص بالحصول على التمويل من أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات إحدى الشركات التابعة لها.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن مجلس الإدارة وافق على السداد الجزئي المعجل للقرض الذي سبق وحصلت عليه من القلعة للاستشارات المالية.

وبحسب البيان وافق المجلس أيضًا على رهن عدد 1.724 مليون سهم من الأسهم المملوكة للشركة ضمن أسهم رأسمال شركة أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات لصالح البنك الأهلي.

وتم تفويض رئيس المجلس فايز حبيب مجتمعًا مع العضو المنتدب أمير أمين في التوقيع على عقود رهن الأسهم والمستندات المتعلقة بذلك.

وأشارت أن المجلس فوض العضو المنتدب في إصدار التوكيلات نيابة عن الشركة بالبيع للنفس أو الغير دون أعضاء المجلس وذلك للأراضي والعقارات والسيارات والمعدات المملوكة للشركة.

وأضافت أنه تم الموافقة على البدء في إعداد نظام إثابة وتحفيز العاملين وتشكيل لجنة لإعداد المشروع.

يشار أن شركة أسيك للتعدين أسكوم سجلت خسائر بلغت 31.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 305.04 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وأظهرت القوائم المستقلة، أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 20.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 12.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر